مدونة تقنية تهتم بالتكنولجيا ومواصفات الهواتف والبرامج والتطبيقات والتحديثات .

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الخميس، 29 نوفمبر 2012

Crazy For Speed تطبيق لكل عشاق السرعة والمغامرات والعاب الاثارة

لكل عشاق السرعة والمغامرات والعاب الاثارة والتشويق والعاب السيارات وسباقات السرعة ، اليكم اليوم تطبيق Crazy For Speed او تستطيع القول باللغة العربية جنون السرعة ، وهو تطبيق مخصص لسباق السيارات السريعة

، لاتنتظر شئ وابدء السباق من الان وحاول ان تسابق كل من حولك بسيارة السباق 

الخاصة بك فى شوارع مدينتك .


                                                               نظام التشغيل المطلوب : اندرويد 2.1 فما فوق

النوع : سباق سيارات
حجم اللعبة : 25 ميجابايت 
سعر اللعبة : مجانا

تنزيل تطبيق سباق السيارات للاندرويد



إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

نوكيا تتجاوز آبل في مبيعات الربع الثالث .. وسامسونج في المقدمة


 نشرت مؤسسة Gartner للأبحاث اليوم تقريرها الخاص بصناعة الهواتف المحمولة عن الربع الثالث من العام الجاري موضحة أرقام المبيعات وإتجاهاتها خلال السنة الحالية.
وبحسب التقرير فإن مبيعات الشركات من الهواتف الرخيصة أو العادية إن صح التعبير بلغت 428 مليون جهاز منخفضاً بـ 3% عن مبيعات نفس الفترة للعام الماضي. في حين استمرت مبيعات الهواتف الذكية بالإرتفاع لتبلغ 169 مليون جهاز بإرتفاع يقدر 47%. وهذا يعني أن 40% من الهواتف المباعة حول العالم هي هواتف ذكية.
ولفت التقرير إلى أنه بالرغم من الطلب المتراجع على الأجهزة العادية، إلا أن الهواتف الذكية الجديدة لاسينما الايفون 5 و جالاكسي اس 3 هي محركات المبيعات في قطاع الهواتف الذكية بشكل عام.
وتستمر سامسونج في صدارة ترتيب مصنعي الهواتف الذكية حول العالم بحصة سوقية 22.9% و حوالي 98 مليون جهاز عن الربع الثالث، و حلت نوكيا في المركز الثاني متقدمة عن آبل وكانت حصتها من مبيعات الربع الثالث 19.2% بواقع يتجاوز 82 مليون جهاز، وباعت آبل أكثر من 23.5 مليون جهاز بنصيب 5.5% من مبيعات الشركات في الربع الثالث.
 أما في سباق نظم التشغيل فلايزال الأندرويد محافظاً على شعبية واسعة حيث كانت أكثر من 72% من الأجهزة المباعة خلال الربع الثالث تعمل على نظام الأندرويد، في حين حل نظام iOS في المركز الثاني بنسبة حوالي 14%، وتقاسمت باقي الكعكة نظم تشغيل ويندوز فون و سيمبيان و البلاك بيري وغيرها.
وتوقعت الدراسة أن تحقق الشركات مبيعات كبيرة في موسم العطلات لكنه ليس بمستوى السنوات السابقة بسبب عزوف العديد من المستخدمين عن الإنفاق بشكل أكبر من المعتاد.
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

سويسكوم تطلق LTE الأولى في سويسرا في 29 نوفمبر

المشهد LTE الأوروبي هو للأسف واحدة مجزأة أن تفضل البلدان الكبيرة مع شركات كبيرة. يمكننا حتى الطباشير واحد على الأقل انتصارا للدول أصغر دولة، ولكن: سويسرا هو الحصول على شبكتها LTE الأولى في 29 نوفمبر. مزود الرئيسية في البلاد، سويسكوم، وتطلق الأولية التغطية 4G في 26 مدينة والمناطق باستخدام HTC LTE التجهيز واحدة X (واحد XL الخارج)، وبعد بسرعة مع توافر أوائل ديسمبر كانون الاول لIII S غالاكسي، غالاكسي II ملاحظة ونوكيا Lumia 920. وهناك هواوي USB العصا وتكون نقطة ساخنة ZTE أيضا على الصنبور. سيحصل العملاء لا تحتاج إلى الربيع لخطة جديدة لاستخدام الشبكة الجديدة على المستوى الأساسي، على الرغم من غير المألوف في سويسكوم خطط الهاتف سرعة القائم يعني أنها سوف يكون دفع 169 فرنك قاسية ($ 181) شهريا لأقصى خارج شبكة 4G . ونحن نتصور ما لا يقل عن بعض سيكتب لها النجاح اذا كان ذلك يعني البيانات بسرعة في زيوريخ.

إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

سامسونج تضيف الآيباد الجديد والآيباد ميني إلى قضية براءات الاختراع



 طلبت شركة سامسونج إضافة أجهزة آبل الأخيرة التي طرحتها إلى قضية إنتهاك براءات الإختراع أي الجيل الرابع والخامس من الآيباد و الآيباد ميني وكذلك جهاز الآيبود تتش.

وهذه الخطوة لم تكن مفاجئة للقاضي Paul Grewal الذي توقع أن تضيف سامسونج المزيد من أجهزة آبل إلى القضية لاسيما بعدما أضافت هاتف الايفون 5 في وقت سابق.

وسأل القاضي سامسونج إذا كان جهاز الآيبود القديم يتضمن في القضية أيضاً عندما طلبت أن تضيف كافة أجهزة آبل التي بها سماعة صوت مدمجة و منفذ لمخرج الصوت.

و كان قد وافق القاضي بأن تلقي سامسونج نظرة على إتفاقية التسوية بين آبل و HTC التي وقعت هدنة لمدة عشرة أعوام, و يبدو على إثرها رفضت سامسونج التسوية مقررة المضي في حربها مع آبل.
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

شركة "غيغابايت" :إطلاق لوحتين جديدتين من سلسلة لوحات X79 في السوق المصرية




أعلنت شركة "غيغابايت" -المتخصصة في صناعة اللوحات الأم، والتي تتخذ من تايوان مقرا لها- إطلاق لوحتين جديدتين من سلسلة لوحات X79، وهما X79S-UP5 WIFI و X79-UP4 في السوق المصرية.
وقالت الشركة إنها صممت سلسلة اللوحات الأم X79 لتجمع بين الأداء الفائق التميز ووضع معايير جديدة لمزيد من المرونة عند تركيب البطاقات والمكونات المختلفة وكذا التحكم فيها، إذ تدعم هذه السلسلة تقنية الجيل الخامس من تقنية التحمل الفائق UD5 الحاصلة على العديد من الجوائز.

وتتميز هذه التقنية باحتوائها على مكونات قادرة على إمداد المعالج بمستويات عالية من الطاقة، مثل دوائر IR3550 PowIRstage من شركة "International Rectifier"، وطبقات النحاس المضاعفة السماكة في جسم اللوحة الأم، وكذا الملفات ذات القلب المصنوع من سبيكة الفريت والتي تستطيع الإمداد بتيار كهربائي يصل إلى 60 آميبر. وأضافت الشركة أن هذه المكونات معا يمكنها أن تقلل درجة الحرارة حتى 60 °C، مقارنة باللوحات الرئيسية التقليدية.


وقالت غيغابايت إن اللوحات الجديدة تدعم أحدث معالجات الجيل الثاني CoreTM i7 من شركة Intel® باحتوائها على وحدات مدمجة للتحكم في الذاكرة تدعم ذاكرة DDR3 الرباعية القنوات، وذلك لأول مرة. هذا وتقدم سلسلة اللوحات الأم X79 من غيغابايت أفضل أداء، كما توفر تحميلا شاقا على الذاكرة من خلال دعمها لذاكرة قوية مع نطاق تمرير بيانات ذي سعة هائلة.
وتأتي اللوحة الأم X79S-UP5 WIFI مزودة بوحدات التخزين SAS الأكثر رواجا في بيئة الخوادم، وحاسبات محطات العمل، وحاسبات تصميم الوسائط التي يستخدمها المحترفون. وتدعم شريحة إنتل الرئيسية C606 وحدة التخزين SAS، وذلك بتركيب حتى ثماني وحدات SAS.
وتدعم اللوحتان الرئيسيتان X79-UP4 وX79S-UP5 WIFI معالجات إنتل ذات مقبس 2011. ولكن اللوحة الأم X79S-UP5 WIFI تدعم الشريحة الرئيسية Intel® C606 Express Chipset أما اللوحة الرئيسية X79-UP4  فتدعم الشريحة الرئيسية X79.

إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

مايكروسوفت :ويندوز8 تجاوزت 40 مليونا




أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم أنها باعت 40 مليون ترخيص لنظام تشغيلها الجديد "ويندوز8" حتى الآن، وهذا هو التصريح الأول للشركة منذ إعلانها عن بيع أربعة ملايين نسخة في الأسبوع الأول من الكشف عن ويندوز8.
وحسب مايكروسوفت، فإن ويندوز8 تفوق على سابقه "ويندوز7" من حيث عدد الترقيات في نفس الفترة الزمنية التي تلت إطلاق نظام التشغيل.
وأشار متحدث باسم مايكروسوفت إلى أن هذا العدد البالغ 40 مليون ترخيص يشمل كافة مبيعات الشركة، بما في ذلك تلك النسخ المخصصة لمصنعي الحواسب العاملة بنظام ويندوز8 وكافة الشركاء الآخرين.
وسلطت الشركة الضوء على عدد التطبيقات في متجر ويندوز والذي قالت إنه تجاوز عدد تطبيقات أي متجر آخر في نفس الفترة الزمنية التي أطلق فيها متجر ويندوز.
وأشارت إلى أنه أضيف الكثير من التطبيقات الجديدة والمميزة إلى المتجر، أمثال CBS، ABC News، ABC Family، Engadget، Flixster، OWN (Oprah Winfrey Network)، Top Gear، والعديد من التطبيقات الأخرى.

إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

الأربعاء، 28 نوفمبر 2012

ما الافضل وندوز او لينيكس

المصدر:www.info-win32.tk

إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

AVG Internet Security 2013 Free For 6 Months

AVG Internet Security 2013 Free For 6 Months

عملاق مكافحة الفيروسات صمم لتوفير الحماية القصوى لكل شيء 


تفعله على شبكة الإنترنت: التسوق، والخدمات المصرفية، التصفح، 


البريد الإلكتروني، والشبكات الاجتماعية، والكثير فهو يوفر بيئة أكثر أماناً


فهو يقوم بحظر جميع التهديدات المشبوهة وجميع أنواع البرامج الضارة


ولكن هذا ليس كل شيء ، فهو يأتي مع التكنولوجيا الذكية لتسريع الأداء و الألعاب والحفاظ على عمر البطارية على أجهزة الكمبيوتر المحمولة


تحميل AVG Internet Security 2013
64 bit - 32 bit

مفتاح الترخيص: IB2YE-X4HCY-96QVG-AA27N-NYM3Q-CEES4 


إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

الثلاثاء، 27 نوفمبر 2012

رئيس الوزراء التركي أردوغان يهاجم المسلسل التلفزيوني «حريم السلطان»


المسلسل التلفزيوني

انتقد رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، مسلسل ''العصر الرائع'' التلفزيوني التركي، الذي يحظى بشعبية واسعة في الدول العربية التي يعرض فيها تحت اسم ''حريم السلطان'' مستنكرا أسلوب تقديمه للسلطان سليمان القانوني وأجواء البلاط الذي يزخر بالمكائد والدسائس بين النساء.
ونقلت وكالة أنباء الأناضول التركية عن أردوغان قوله، تعليقاً على الشخصيات التي يحتويها هذا العمل قوله إن أجداد شعبه ليسوا ''مثلما يجري تصويرهم في المسلسل''.
وقال أردوغان، في كلمة خلال مراسم افتتاح مطار ومشاريع أخرى في ولاية كوتاهية: ''إننا نعيش في هذا العالم ذو السبع مليارات نسمة، ونعرف ماهي وظيفتنا، نذهب إلى كل بقعة وصل أجدادنا إليها على ظهر الخيول، ونهتم بتلك المناطق''.
وتابع: ''نحن لا نعرف السلطان سليمان القانوني بالشخصية التي يظهر فيها في المسلسل''، لافتا إلى أن السلطان الذي وصلت الدولة العثمانية في عهده إلى ذروة قوتها ''قضى 30 عاما من عمره على ظهر الخيول في إطار الحروب والفتوحات التي خاضها''. وأعرب أردوغان عن تنديده بمخرجي هذا النوع من المسلسلات، وأصحاب القناة التلفزيونية التي تعرضها، منوها أنه ينتظر قرارا قضائيا بهذا الشأن، على الرغم من تحذير المعنيين بالمسلسل.
ويروي مسلسل ''حريم السلطان'' قصة حياة السلطان سليمان القانوني الذي حكم الدولة العثمانية في فترتها الذهبية من سنة 1520 ميلادية وحتى وفاته سنة 1566. وهي قصة حياة السلطان سليمان القانوني الذي أوصل بحكمه الدولة العثمانية إلى ذروة مجدها. ويعتبر أهم حاكم في تاريخ الدولة العثمانية. تدور أحداث مسلسل ''حريم السلطان'' خلال فترة القرن الـ 16، ويستعرض الأحداث التي تجري في مقر حريم السلطان المعروف بالحرملك السلطاني، ويسلّط الضوء على علاقة الحب التي جمعت السلطان مع إحدى الجاريات التي تصبح لاحقاً زوجته وذات نفوذ وتأثير كبير في حياة السلطان والدولة العثمانية بأكملها. ويستهلّ المسلسل حلقاته الأولى بصعود السلطان سليمان صاحب الحق الشرعي إلى السلطة في عمر 26 عاماً، بعد أن وضع نصب عينيه هدف تأسيس إمبراطورية أقوى من سلطة الإسكندر الأكبر وأن يجعل من العثمانيين قوة لا تقهر، وليصبح خلال فترة حكمه التي دامت 46 عاماً، السلطان الشاب، والمحارب الحاكم الكبير، بعد تلقّيه نبأ تتويجه في حفلة صيد عام 1520غير مدرك أنه سيحكم في ما بعد إقليماً يتجاوز أحلامه. وعند تنصيبه كحاكم للدولة العثمانية ترك زوجته (ماهيدفران) وابنه الصغير مصطفى وقصره في (مانيسا)، لينطلق بصحبة صديقه المقرّب ورفيقه إبراهيم للوصول إلى قصر توبكابي في العاصمة أستانة. وفي هذه الأثناء، أبحرت سفينة عثمانية إلى البحر الأسود لجلب النساء هدايا للقصر، من بينهن (ألكساندرا لا روسا)، ابنة كاهن أوكراني أرثوذكسي بيعت للقصر. والتي ستصبح في المستقبل (هوريم)، زوجة السلطان سليمان وستنجب منه سليم الذي سيتولى حكم الدولة العثمانية بعد وفاة أبيه عبر سلسلة من المكائد وسفك الدماء التي دفع ثمنها وزيره الكبير إبراهيم. إضافة إلى إعدامه لأحد أبنائه كي تستمر لعبة السلطة الدموية، حيث الغاية تبرّر الوسيلة وكل شيء يصبح مقبولاً من أجل أن تنتصر لعبة السياسة والسلطة.
على الرغم من كل النجاحات التي حققها المسلسل، ورغم تحطيمه الأرقام القياسية في عدد المشاهدين، فإن المسلسل التركي حريم السلطان واجه انتقادات عدة، مثيرا في الوقت ذاته عاصفة من النقاشات والسجالات، أنه تلقى أكثر من 75 ألف شكوى، بسبب ما وصف بأنه ''تلاعب بالحقائق التاريخية'' ألف شكوى لإيقاف المسلسل الأضخم في تاريخ الدراما التركية. وأضاف أنه ركز على جانب الحياة الاجتماعية فقط للسلطان سليمان القانوني، دون التطرق إلى حياته السياسية كإنجازاته وفتوحاته. وحتى الجانب الاجتماعي فقد تم بيانه بصورة سلبية، فقد أظهر السلطان سليمان على أنه ''عربيد'' يحتسي الخمر ويغازل النساء.
وتمّ اختيار الممثلة الألمانية من أصل تركي مريم أوزيرلي لأنها تعتبر الأقرب من حيث الشكل للسلطانة الحقيقية، كما أنها تتقن لغات عديدة، ضرورية لتجسيد الدور. كما تطلّ الممثلة التركية نور أيسان التي عرفت باسم بيسان في مسلسل العشق الممنوع من خلال المسلسل في دور جارية شركسية وزوجة من دون عقد للسلطان وأم أبنائه. نور إيسان تجسّد دور ماه دوران إحدى جواري السلطان والأقرب إلى قلبه، وقد أنجبت له ابناً لتصبح بمثابة زوجته. هذا ويجسّد الممثل التركي خالد أرغنش وكان قد أطلّ خالد في دور البطولة في المسلسل التركي عليا دور السلطان سليمان القانوني. وهو من مواليد 30 أبريل عام 1970 في إسطنبول. كما تمّ اختيار نيباهات جيري المعروفة باسم فيروز خانم في العشق الممنوع لتجسّد دور السلطانة والدة السلطان. وهذا المسلس أيضا يظهر السلطان سليمان وكأنه إنسان عاطفي فقط وعاطفته تغلب عقله في بعض الأحيان بينما السلطان سليمان القانوني الذي كان من أقوى السلاطين العثمانيين يتمتع بعقل مؤمن لا يمكن أن يكون كمات جسده كاتب النص في المسلسل
تكفلت شركة تايمز بإعداد ودبلجة المسلسل التركي حريم السلطان. وهذه الشركة هي معروفة بأداء الدوبلاج كثيرا. أما حقوق التوزيع في العالم العربي فهي ملك مؤسسة دبي للإعلام.
دبلجة أسماء الأماكن
لم يتم تغيير أسماء الدول والمدن والأماكن في المسلسل لسببين. الأول أن أسماء المدن والمناطق بات معروفاً الآن. وثانياً، مسلسل حريم السلطان هو مسلسل تاريخي، لهذا لم يستطع الكاتب تغيير أسماء القصور أو حتى المعارك. ومن هنا فإن الدوبلاج حافظ على أسماء البلدان التركية ليست في هذا المسلسل فقط، بل في جميع المسلسلات. ولهذا يعود الفضل في معرفة الشعب العربي بالمناطق التركية.
كعادة دبلجة المسلسلات التركية، ورغم أنه مسلسل تاريخي وشخصيات المسلسل كانت حقيقية، ولكن تمت دبلبجة بعض أسماء شخصيات المسلسل، نظرا لصعوبة نطق أسماء الشخصيات الأصلية مثل روكسلان الجارية التي أحبها السلطان، تحولت بعد الدبلجة إلى ألكسندرا وعندما أسلمت وغيرت اسمها إلى ''هوريم'' أو كما يقولها العرب ''خوريم''، تم دبلجة الاسم إلى هويام، وزوجتة السلطان الأولى ''ماهدوران'' تحولت إلى ناهد دوران، والكثير من الشخصيات تم تغيير أسمائها حسب ما ذكرت موسوعة ويكيبديا.
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

أخذ عينات من قبر عرفات لكشف لغز وفاته

ياسر عرفات


حتى بعد مضي ثماني سنوات على وفاة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات، فإن العينات التي اخذت الثلاثاء من رفاته يمكن أن تكشف ما اذا كانت وفاته ناجمة عن التسمم بمادة البولونيوم 210 المشعة شديدة السمية.  رام الله: يقول جان رونيه جوردان مساعد مديرة قسم حماية الانسان في معهد الحماية من الاشعاعات والسلامة النووية الفرنسي لوكالة فرانس برس: "هناك فرصة لرصد" وجود هذا التسمم لدى عرفات "شرط أن تكون الجرعة التي تلقاها موازية لجرعة قاتلة" أي اجزاء من الغرام.  وتبلغ المهلة الاشعاعية للبولونيوم 210 138,4 أيام، أي أن نصف ذراته يتلاشى كل 138,4 ايام. وبما أن عرفات توفي قبل ثمانية اعوام، فإن ذلك معناه أنه وفي حال كانت هذه المادة موجودة فعلاً في جسمه فإن نسبة تركيزها الحالية ستكون اقل بمليوني مرة.  واضاف جوردان "حتى لو عثرنا على اثار للبولونيوم فإن ذلك ليس معناه أنه بولونيوم صناعي" أي أن الامر يتعلق بتسمم. وتابع "علينا الحذر لان البولونيوم موجود في الطبيعة خصوصًا في الطبقة الاولى من سطح الارض، والتي تبلغ سماكتها بضعة سنتمترات".  وقال "علينا القيام بتحليلات قد تستغرق بضعة اسابيع للتمييز بين البولونيوم الصناعي والطبيعي".  ويأمل القضاة الفرنسيون في التمكن بحلول اواخر كانون الاول/ديسمبر من معرفة ما اذا كانت العينات التي اخذت من رفات عرفات يمكن استخدامها ثم التأكد بحلول الربيع مما اذا كان تعرض للتسميم، بحسب مصدر قريب من الملف.  وقال جوردان إن الخبراء الموجودين الثلاثاء في الضفة الغربية يجب أن يأخذوا عينات من العظام "لان البولونيوم يتركز خصوصاً في الكبد والطحال والكلى والعظام لا سيما النخاع الشوكي. لكن وبعد مضي ثماني سنوات من غير المحتمل أن يتبقى غير العظام".  ويمكن أن يعتبر تركز عالٍ للرصاص مؤشراً الى وجود البولونيوم 210 لأن تفكك هذا الاخير يولد الرصاص.  وحصل خبراء سويسريون من معهد الفيزياء الاشعاعي في لوزان سبق ورصدوا "كمية غير طبيعية من البولونيوم" على اغراض شخصية لعرفات، بالاضافة الى خبراء روس، على تفويض من السلطة الفلسطينية لاجراء الابحاث. وسيعهد القضاة الفرنسيون المكلفون التحقيق ضد مجهول بتهمة اغتيال عرفات، بنتائج تحاليل العينات الى مختبر "توكسلاب" الفرنسي، بحسب مصدر قريب من الملف.  ويستخدم البولونيوم وهو عنصر كيميائي موجود في الطبيعة اكتشفته ماري كوري في العام 1898، كمصدر لاشعة "ألفا" في الابحاث والطب وايضا كوسيلة للتدفئة في المركبات الفضائية.  الا أن هذه المادة نادرة جدًا اذ يحتوي كل عشرة غرامات من اليورانيوم على جزء من المليار من الغرام من البولونيوم كحد اقصى. كما يتطلب انتاج البولونيوم استخدام مفاعل نووي ويقدر هذا الانتاج باقل من 100 غرام في السنة على الصعيد الدولي، وغالبيته من اصل روسي.  واستخدم البولونيوم في تسميم الجاسوس الروسي السابق الكسندر ليتفيننكو في العام 2006 بعد أن انتقل الى صفوف معارضي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.  اغلاق الضريح مجدداً  واعيد اغلاق ضريح الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات الثلاثاء في رام الله بعدما تم اخذ عينات من رفاته لفحصها سعيًا لكشف لغز وفاته قبل اكثر من ثمانية اعوام.  وقال مسؤول في لجنة التحقيق في وفاة الزعيم التاريخي الفلسطيني لوكالة فرانس برس "انتهت العملية، اغلق الضريح مجددًا وسلمت العينات الى الخبراء الفرنسيين والسويسريين والروس".  وافاد مراسلو فرانس برس عن البدء في ازالة السواتر الزرقاء التي وضعت حول الضريح قبل اسبوعين.  وبدأت عملية فتح القبر واخذ عينات من الرفات صباح الثلاثاء عند الساعة 05,00 (03,00 تغ)، بحسب مصادر فلسطينية، وسلمت العينات الى خبراء دوليين سيقومون بتحليلها في بلدانهم.  وحضر العملية ثلاثة قضاة فرنسيين مكلفين تحقيقًا في قضية قتل اثر شكوى قدمتها سهى عرفات ارملة الزعيم الفلسطيني الراحل في فرنسا.  وانتهت العملية قرابة الساعة العاشرة والنصف صباحًا بالتوقيت المحلي (8,30 تغ).  وشاهد مراسلو وكالة فرانس برس عمالاً فلسطينيين يباشرون بازالة السواتر الزرقاء التي وضعت حول ضريح عرفات منذ اكثر من اسبوعين.  واكد المصدر أن كلاً من فرق الخبراء الفرنسيين والسويسريين والروس اخذ عينة خاصة به من الرفات.  وكان من المفترض أن تجري جنازة عسكرية عند اغلاق الضريح ولكنها الغيت.  وسيعقد مؤتمر صحفي بعد ظهر الثلاثاء في رام الله.  قضاة فرنسيون  وحضر مراسم فتح القبر المفتي العام للاراضي الفلسطينية الشيخ محمد حسين، حيث قال لوكالة فرانس برس عقب مغادرته الضريح: "حضرت الى هنا لأنه يجب ان اكون موجودًا عند فتح الضريح من الناحية الشرعية".  وكانت سيارة اسعاف متوقفة في حرم المقاطعة، المقر العام للسلطة الفلسطينية حيث قبر عرفات في رام الله، وشوهد خبراء يرتدون بدلات بيضاء.  وسيسعى الخبراء الدوليون لمعرفة ما اذا تم تسميم عرفات بالبولونيوم، وهي فرضية طرحت مجددًا بعدما بثت قناة الجزيرة القطرية في تموز/يوليو فيلمًا وثائقيًا يفيد عن العثور على اثار لهذه المادة الاشعاعية على اغراض شخصية تعود لعرفات.  وحضر الى رام الله قضاة فرنسيون تلقوا شكوى في قضية قتل رفعتها سهى عرفات ارملة الرئيس الراحل.  وتوفي عرفات عن 75 عامًا في 11 تشرين الثاني/نوفمبر 2004 في مستشفى عسكري بالمنطقة الباريسية نقل اليه بموافقة الاسرائيليين الذين كانوا يحاصرونه منذ اكثر من سنتين في المقاطعة.  ولم تنشر على الاطلاق أي معلومات طبية واضحة عن سبب وفاته ويتهم عدد كبير من الفلسطينيين اسرائيل بتسميمه، الامر الذي تنفيه الاخيرة. لكن البعض يشككون ايضًا بتعاون فلسطيني في هذه القضية على خلفية صراعات على السلطة.  وتجدد الجدل بشأن وفاة عرفات مسمومًا في الثالث من تموز/يوليو اثر معلومات نقلتها قناة الجزيرة القطرية في فيلم وثائقي اورد أن معهد الاشعاع الفيزيائي في لوزان اكتشف "كمية غير طبيعية من البولونيوم" في امتعة شخصية لعرفات عهدت بها الى الجزيرة ارملته سهى عرفات.  والبولونيوم مادة مشعة على درجة عالية من السمية استعملت في 2006 في لندن لتسميم الكسندر ليتفيننكو الجاسوس الروسي السابق الذي اصبح معارضاً للرئيس فلاديمير بوتين.  واكد توفيق الطيراوي رئيس لجنة التحقيق الفلسطينية في مؤتمر صحافي السبت "رغم اننا كلجنة تحقيق فلسطينية مقتنعون تماماً ومعنا الشعب الفلسطيني أن اسرائيل اغتالته الا انه ايضا لدينا كلجنة تحقيق البينات والقرائن التي تثبت أن الرئيس عرفات اغتيل من قبل اسرائيل".  بينما قال المتحدث باسم الخارجية الاسرائيلية يغال بالمور بأن "ياسر عرفات توفي في مستشفى فرنسي وكل العناصر موجودة في ملفه الطبي ويكفي التحقق منه".  وفتح قبر عرفات وسط توترات عائلية حيث يعارض ابن شقيقة عرفات ناصر القدوة اخراج الرفات. وقال في الاونة الاخيرة "مؤخرًا خرج علينا البعض بفكرة بغيضة، هي نبش قبر الرئيس الراحل وتدنيس قبره والمساس برمزيته".  ومن غير المتوقع بحسب الخبراء أن تظهر نتائج التحاليل قبل عدة اسابيع. 

إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

"عرب" يفتتح الدورة الـ35 لمهرجان القاهرة السينمائى الدولى غداا

القاهرة السينمائى الدولى

يفتتح غدًا، الأربعاء، الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة، والفنان الدكتور عزت أبو عوف رئيس مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، المهرجان فى دورته الخامسة والثلاثين على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، ويستمر المهرجان حتى السادس من ديسمبر المقبل، بحضور عدد كبير من نجوم السينما المصرية والعربية.

وقالت سهير عبد القادر نائب رئيس المهرجان فى بيان صحفى عن وزارة الثقافة، إن دورة هذا العام مهداه لاسم أرواح شهداء ثورة 25 يناير والمبدعين الذين رحلوا عن عالمنا.

ويشارك فى الدورة 66 دولة بـ125 فيلما فى المسابقات الرسمية وخارجها، من ضمن 450 فيلما اختارتها لجان المشاهدة فى المهرجان، وينظم المهرجان ثلاث مسابقات، يتنافس على جائزة المسابقة الدولية 19 فيلما روائيا طويلا من 19 دولة، يمثل مصر فيها فيلم "مصور قتيل" للمخرج كريم العدل، والمسابقة العربية 12 فيلما من 11 دولة عربية يمثل مصر فيها فيلم "الشتا اللى فات" و"البحث عن النفط والرمال"، وفى حقوق الإنسان 15 فيلما من 15 دولة أجنبية، بالإضافة إلى قسم خاص لثورات الربيع والسينما الأفريقية وأفلام من الجزائر وتركيا، إلى جانب قسم التسامح والتعصب، ويعرض فيه عدد من الأفلام منها الفيلم الحاصل هذا العام على جائزة أفضل فيلم وأفضل تمثيل نسائى وهو فيلم "وراء التلال"، كما يقيم المهرجان الدورة الثانية من ملتقى القاهرة السينمائى والتى رصدت له جوائز تقدر بـ100 ألف جنيه كما يشهد المهرجان احتفالية بعنوان "50 عاما على استقلال الجزائر" بالمسرح الصغير بدار الأوبرا يوم 28 نوفمبر الجارى.

وقد خصصت إدارة المهرجان 9 قاعات لعرض الأفلام فى المسرح الكبير والصغير والهناجر ومكانين مفتوحين، بالإضافة لقاعتى الحضارة 1 و2 وهى مجهزة بأحدث التقنيات السينمائية الحديثة وسوف تقام كل الحفلات والندوات والمؤتمرات والأفلام وفعاليات المهرجان بدار الأوبرا. 

ونظرا للظروف والأحداث التى تمر بها مصر، ولأن الدورة مهداة لأرواح شهداء 25 يناير، فقد قرر وزير الثقافة إلغاء مظاهر الإبهار من ألعاب نارية فى حفل الافتتاح وأن يكون قاصراً على إلقاء كلمات لكل من وزير الثقافة ورئيس المهرجان، وتقديم لجان التحكيم، وتكريم الفنانتين المصريتين لبلبة ونيللى، ويقدم الحفل حورية فرغلى وعمرو يوسف.

وفى ختام المهرجان سيتم تكريم أنسى أبو سيف والمخرج الصينى زانج يمو، ويختتم حفل الافتتاح بعرض الفيلم المصرى "الشتا اللى فات" إخراج إبراهيم البطوط بطولة عمرو واكد وفرح يوسف، يعبر الفيلم عن روح ثورة 25 يناير ويتناول 3 شخصيات وهم عمرو مهندس الكمبيوتر الذى يستيقظ يوم 25 يناير على المظاهرات التى جعلته يحس بأن الأيام القادمة تؤدى إلى ثورة لا محالة لها وفرح حبيبته والتى تربطه به علاقة عاطفية وتعمل كمذيعة بالتليفزيون المصرى الذى يجبرها على قراءة أخبار مختلفة عن الأحداث التى تُبث عبر المواقع الالكترونية والقنوات العالمية، وتتغير حياة الاثنين بعد نجاح ثورة 25 يناير ومعهما عادل ضابط أمن الدولة الذى استجوب عمرو وعذبه. 

جدير بالذكر أن لجنة تحكيم مسابقة الأفلام العربية يرأسها الفنان الكبير محمود عبد العزيز وعضوية كل من السيناريست والمنتج السينمائى مدحت العدل، والناقد المسرحى والباحث السينمائى الكويتى عبد الستار ناجى، والناقدة اللبنانية كلوديا مرشليان، والفنانة السورية كندة علوش، أما لجنة تحكيم المسابقة الدولية يرأسها المنتج الإيطالى ماركو مولر وعضوية كل من المخرج الكندى باباك بايامن، والفنانة منه شلبى، والفنان خالد أبو النجا، والمخرج والمنتج مادهور بهانداركار، والممثل الإيطالى فابيو تستى، والممثلة البولندية ماجدالينا بوزارسكا، والمنتج والمخرج مالك العقاد، وريتشارد بينا مدير البرامج لجمعية الفيلم بمركز لينكولين ومدير مهرجان نيويورك السينمائى.
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

نوكيا تكشف عن جهازين ذكيين اقتصاديين



أعلنت "نوكيا" الشركة الفلندية المتخصصة في صناعة الهواتف المتنقلة، عن هاتفين جديدين مصممين لفئة ذوي الدخل المحدود ولمستخدمي الشبكات التواصل الاجتماعي.


إذ كشفت الشركة اليوم عن هاتفي "آشا 205" و "آشا 206" بسعر 62 دولار أمريكي. يوفر كلاهما الوصول إلى شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عن طريق تطبيق مثبت مسبقًا، بالإضافة إلى القدرة على مشاركة الصور والملفات مع المستخدمين مع أي هاتف متنقل آخر.

وذكرت الشركة على مدونتها، أن هاتف "آشا 205" يأتي مع زر مخصص لفيسبوك لتأمين الوصول السريع إلى شبكة التواصل الاجتماعي الأكثر شهرة، هذا بالإضافة إلى تطبيق لموقع التدوين المصغر "تويتر" وتطبيق التراسل الفوري "eBuddy" المثبتين مسبقًا. وقامت الشركة بتضمين الهاتفين بـ 40 لعبة كهدية، مع خدمتي "Nokia Life" و "+Nokia Life" التعليميتين لعدد محدد من البلدان.

وقالت نوكيا أن الهاتفين يأتيان مع تقنية جديدة أطلقت عليها اسم "Slam" تسمح للمستخدمين بمشاركة الصور، والملفات، وغيرها عبر البلوتوث، دون الحاجة إلى إجراء عملية إقتران بين الأجهزة.

وأضافت الشركة أن كل من "آشا 205" و "آشا 206" صمما لمساعدة المستخدمين الذي يبحثون عن أجهزة توفر لهم مساحة تخزينية كافية، ومن خلال خدمة " Nokia’s Xpress Browser" التي تستخدم خدمات التخزين السحابية لإنقاص كمية بيانات الإنترنت المستهلكة.

وبينت نوكيا أن الهاتفين يفتقران لنظام التموضع الدولي GPS، لكنهما بالمقابل يستخدمان أبراج الاتصالات الخليوية لتحديد المواقع وإظهار الخريطة المحلية التي تظهر المتجار والأماكن المجاورة، إذ يتضمن تطبيق "Nokia Nearby Web" إمكانية استخلاص وإظهار الأماكن التي تهم المستخدم.

وقالت الشركة أن التقنية المعروفة بـ "Easy Swap" تسمح للمستخدم بتغيير شريحة الاتصال SIM دون الحاجة إلى إيقاف تشغيل الهاتف. مع قيام الشركة بتحسين استهلاك الجهازين للطاقة، إذ قالت الشركة أن حالة "الاستعداد" في الهاتفين تُقاس بالأسابيع لا بالساعات.

أما عن موعد توفر الهاتفين في الأسواق، قالت نوكيا أنهما سيكونان في الأسواق قبل نهاية العام الجاري.

ولكنها لم تحدد في أي الأسواق ستتوفر فيها بالضبط.
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

هاتف "سوني إكسبيريا في" يظهر في أوروبا في ديسمبر القادم

بدأت بعض المتاجر الإلكترونية الاوروبية بعرض هاتف سوني (Sony) إكسبيريا في (Xperia V) للبيع مقدماً بسعر  785 دولاراً. والهاتف الذكي هذا يتمتع بمعالج رباعي النوى بسرعة 1.5 غيغاهرتز مع شاشة 4.3 بتقنية محرك برافيا 2 (BRAVIA Engine 2) بدقة 1280X720 بكسل، مع ذاكرة عشوائية 1 غيغابات وكاميرا 13 ميغابكسل تدعم تقنية إتش دي آر (HDR) للتصوير الاحترافي.
وسيتاح هذا الهاتف بنظام تشغيل أندرويد النسخة الرابعة علماً أن التحديث للنسخة 4.1 سيكون متوفراً في مطلع العام القادم 2013.
الميزة التي يختص بها هذا الهاتف هو أن شاشته صنّعت بطريقة خاصة حيث تم دمج الدسك الحساس باللمس مع الزجاج مما أتاح توسيع زاوية الرؤية وتقليل سماكة الشاشة إلى 1 ميليمتر مما جعل من هذا الهاتف اكثر نحافة حيث تقدر سماكته بـ 8.7 ميليمتر، كما أنه زود بهيكل مضاد للرطوبة.



إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

سامسونج : 5 ملايين من «جالاكسي نوت 2» تم بيعها




أعلنت ''سامسونج'' أنها باعت خمسة ملايين وحدة من جهازGalaxy Note II حول العالم، وذلك بعد شهرين فقط على إطلاق الجهاز. وكانت الشركة قد أعلنت سابقاً عن بيعها ثلاثة ملايين وحدة بعد شهر واحد فقط على إطلاق الجهاز.
ويُقدم الجهاز مواصفات عتادية عالية، مثل المعالج رباعي النواة مع 2 جيجابايت من ذاكرة RAM ومساحة تخزين داخلية تصل حتى 64 جيجابايت، ودعم لبطاقات microSD. ناهيك عن ميزته الأبرز وهي قلم S Pen الذي يسمح بالكتابة مباشرةً على الشاشة لتسجيل الملاحظات أو الرسم وتأدية عشرات الوظائف الأخرى.
وتنظر ''سامسونج'' إلى نجاح سلسلة ''جالاكسي نوت'' على أنه نجاح مزدوج ليس بسبب عدد المبيعات فحسب، بل لأنها راهنت منذ البداية على نمط جديد ومختلف كلياً من الأجهزة، فالشاشة الضخمة التي يتمتع بها الجهاز كانت من الممكن أن تكون عامل فشل أساسي، لكن يبدو أن ''سامسونج'' نجحت في استكشاف مكان جديد في السوق لم يكتشفه أحد من قبل.

إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

الاثنين، 26 نوفمبر 2012

الرئيس مرسي يجتمع بمجلس القضاء الأعلى لبحث وضع الإعلان الدستوري

عقد الرئيس محمد مرسي، اجتماعًا، مساء الإثنين، اجتماعاً بأعضاء المجلس الأعلى للقضاء، في محاولة لإيجاد حل للأزمة الناتجة عن الإعلان الدستوري الأخير.
 
وقال الدكتور ياسر علي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن اللقاء حضره كل من المستشار محمد ممتاز متولي على حسن، رئيس محكمة النقض، ورئيس مجلس القضاء الأعلى، والمستشار سمير أحمد أبوالمعاطي إبراهيم، رئيس محكمة استئناف القاهرة، والمستشار طلعت إبراهيم محمد عبد الله، النائب العام، والمستشار أحمد عبد الرحمن، النائب الأول لرئيس محكمة النقض، والمستشار حامد عبد الله، النائب الثاني لرئيس محكمة النقض، والمستشار بشري فليبس سليمان مطر، رئيس محكمة استئناف الإسكندرية، والمستشار عبد الرحمن عبد الله بهلول محمد، رئيس محكمة استئناف طنطا، وحضر اللقاء المستشار محمود مكي، نائب رئيس الجمهورية.
 
ويُعد الاجتماع محاولة من الرئيس مرسي لاحتواء الأزمة التي تسبب فيها الإعلان الدستوري، ويأتي بناء على نصيحة الفريق الرئاسي الذي يضم مستشاري الرئيس ومساعديه، والذي اجتمع مع الرئيس مرسي، الأحد، لبحث الأزمة.
 
وقالت مصادر برئاسة الجمهورية، إن الحلول المطروحة خلال اللقاء تتلخص في أمرين «إصدار مذكرة شارحة للإعلان الدستوري، توضح صلاحيات الرئيس»، أو «إصدار تعديل يوضح أن التحصين يتعلق بالقرارات السيادية التي يصدرها الرئيس».
 
وكانت رئاسة الجمهورية قد أكدت أن الصلاحيات التي يمنحها الإعلان الدستوري للرئيس مرسي هي صلاحيات مؤقته، لا تهدف إلى تركيز السلطة في يد الرئيس، بل على العكس، هدفت إلى نقل السلطة إلى برلمان منتخب بصورة ديمقراطية، والحيلولة دون تقويض أو إجهاض المؤسسات المنتخبة ديمقراطيًا، وهما مجلس الشورى والجمعية التأسيسية للدستور، علاوة على الحفاظ على نزاهة القضاء ومنع تسييسه، كما أكد المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أنه لا توجد معركة بين القضاء ومؤسسة الرئاسة.
 
وقال الدكتور ياسر علي، إن الرئيس مرسي أكد على احترامه لحق التظاهر السلمي، وحرية التعبير لكافة القوى السياسية المؤيدة والمعارضة، كما أكد على ضرورة تأمين المنشآت الحيوية.
 
وعقد الرئيس مرسي اجتماعًا، الإثنين، بووزراء العدل العرب، حضره كل من المستشار أحمد مكي، وزير العدل، والسفير نبيل العربي، أمين عام جامعة الدول العربية، وعدد من وزارء العدل العرب، وذلك عقب انتهاء اجتماع الدولة الـ28 لوزارء العدل العرب بالقاهرة، الإثنين، والذي تم خلاله الموافقة على المقترح المصري بإنشاء محكمة عربية لاسترداد الأموال العربية المنهوبة في الخارج، موضحًا أن هذا المقترح سيؤدي إلى استعادة الأموال العربية المنهوبة في الخارج.
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

السبت، 24 نوفمبر 2012

''جوجل'' تطور برنامجها الخاص لرصد الفيروسات على أجهزة ''أندرويد''

كشفت تقارير صحفية على الإنترنت عن اعتزام شركة ''جوجل'' الأمريكية العملاقة إطلاق برنامجها الخاص للبحث عن الفيروسات ورصدها على الأجهزة المحمولة العاملة بنظام تشغيل ''أندرويد'' الشهير.

واكتشفت مدونة ''أندرويد بوليس'' التقنية المعنية بأخبار نظام ''جوجل'' التشغيلي ميزة تدعى ''آب تشيك'' في أحدث إصدارات أدوات التطوير الخاصة بمتجر تطبيقات ''جوجل بلاي''، مما يشير إلى أن عملاق محركات البحث على الإنترنت يخطط لدعم الجانب الأمني لأجهزة ''أندرويد''.

وسيقوم برنامج ''آب تشيك'' برصد أي نشاط فيروسي على أجهزة المستخدم اللوحية أو هواتفه الذكية لضمان عدم تشغيل أي تطبيقات ضارة في خلفية النظام.

كما سيقوم البرنامج بفحص التطبيقات الجديدة فور تحميلها على الجهاز ويمنع تثبيت تلك المحتوية على فيروسات أو برمجيات ضارة على الجهاز.

يشار إلى أن ''جوجل'' تدير بالفعل نظاما أمنيا على أجهزة خوادمها على متجر ''بلاي ستور'' يعرف باسم ''باونسر'' وهو يساعد على اكتشاف ورصد أي برمجيات ضارة في التطبيقات المعروضة بالمتجر نفسه. ومن المتوقع أن يعمل برنامج ''آب تشيك'' بالتعاون مع ذلك النظام الأمني القائم.
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

تطبيق TeamViewer للتحكم في كمبيوترك من الهاتف الذكي


قد يعرف الكثير برنامج TeamViewer  اليوم تقدم الشركة هذا التطبيق من أروع وأفضل التطبيقات التي تجعلك تتحكم بكمبيوترك عن طريق هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي.







مميزات التطبيق:

1. سهولة التحكم في جهازك بمجرد ادخال رقم الهوية و الرقم السري الذي يعطيها لك البرنامج.

2. دعم (ويندوز - ماكنتوش - لينكس).

3. دعم أجهزة اندرويد من نسخة 1.6 و أعلي.



للتحميل اذهب الي جوجل بلاي.
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

فيروسات ''متجسسة'' تستهدف ''هواتف أندرويد''!

أطلق مكتب التحقيقات الفيدرالية الأمريكي، تحذيراً من فيروسين يستهدفان الهواتف العاملة بنظام جوجل أندرويد، ويندرجان تحت فئة الفيروسات ذات الطابع التجسسي “spyware”.

ويقوم فيروس Loozfon وFinFisher بالإنتشار عبر الهواتف المستهدفة، عبر إيقاع مستخدم الهاتف في فخ الضغط على رابط مفخخ بتلك الفيروسات، حيث يقوم الفيروس بتحميل نفسه فور الضغط على ذلك الرابط وينتشر في الجهاز.

ويقوم القراصنة بإرسال روابط مفخخة خداعية، كإرسال رسالة “فرصة للعمل من المنزل” وما عليه سوى الضغط على رابط لمعرفة التفاصيل وهي الطريقة المستخدمة لبث فيروس “لوزفون” أما فيروس “فينفيشر” فيخدع المستخدم برسالة يصف فيها نفسه على أنه تحديث لنظام التشغيل.

ويقوم فيروس Loozfon بتحويل نسخة من قائمة الأرقام الموجودة على الهاتف المصاب، كذلك معلومات عنه لطرف خارجي بشكل خارج عن إرادة صاحب الهاتف.
أما فيروس FinFisher فهو الأسوأ حيث يتيح لقراصنة الكمبيوتر -أو مرسل الفيروس- التحكم تماماً في الهاتف المصاب عن بعد، وإمكانية تحويل الاتصالات والرسائل لرقم أخر دون أن يشعر صاحب الهاتف المصاب.

وتعتمد تلك الفيروسات بشكل أساسي على مستخدمي الهواتف الأقل خبرة في التعامل مع الروابط المفخخة، لذا ننصح دائماً في ارابيا تكنولوجي بعد الضغط على أي روابط مجهولة المصدر.

ومن النصائح المهمة لتأمين بياناتك هي الاستعانة ببرنامج حماية مناسب، وذلك بخلاف تشفير الملفات المهمة كقائمة الاتصالات والرسائل وملفات الصور والفيديوهات، وهناك بعض التطبيقات التي تقوم بتلك الوظيفة بشكل سهل وبسيط نقدم لك واحداً مجانياً منها وهو Encryption Manager ويمكنك تنزيله عبر متجر جوجل بلاي.
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

آبل تزيح الستار عن iPad Mini بسعر 329$

أعلنت شركة آبل الأمريكية رسمياً عن النسخة المصغرة من آيباد، وهو الحاسب اللوحي آيباد ميني الذي سيأتي بشاشة قياس 7.9 بوصة ودرجة وضوح 786×1042 بكسل.

ويملك الحاسب اللوحي معالج آبل A5 وهو المعالج المستخدم في آيباد 2، إلا أن الجهاز أخف بـ 53% حيث يبلغ وزنه تقريباً 300 جرام فقط ويبلغ سُمكه 7.2 ملم.

ويملك آيباد ميني كاميرا خلفية 5 ميجابكسل مع كاميرا أمامية HD، وبه بطارية تدوم حتى 10 ساعات حسب إعلان فيل شيلر الرئيس التنفيذي لآبل خلال مؤتمر الكشف عن حاسبهم اللوحي المصغر الجديد.

يذكر أن الحاسب سيتوافر مقابل 329 دولار بإمكانية الاتصال بشبكات واي فاي ومساحة 16 جيجا، أما المخصص لشبكات الجيل الرابع وبنفس السعة فستكلف 459 دولار ومع سعة 64 جيجابايت سيتكلف 659 دولار، كما أن اللوحي سيضم مدخل شحن Lightning الجديد.

ويتوافر الحاسب اللوحي الجديد للطلب المسبق إلا أن آبل لن تبدأ عملية الشحن قبل نوفمبر المقبل بداية بالأجهزة التي تعمل بالواي فاي فقط ثم بالأجهزة التي تدعم شبكات الاتصالات.
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

سامسونج تتحدى بالمعالج Exynos 4 رباعي النواة

أعلنت سامسونج عن بدء إستخدامها المعالج Exynos 4 في هواتفها الذكية، وذلك دون أن تحدد أي من تلك الهواتف سيكون مدعم بالمعالج الذي أنتجته الشركة الكورية بنفسها.

وتشير التوقعات إلى أن المعالج رباعي النواة الجديد سيكون خاصاً بالهاتف المنتظر جالاكسي S3 والمنتظر طرحه خلال الأيام القادمة، حيث ينتظره الكثير بشغف.

وبعودة للمعالج Exynos 4 فهو أنتج منذ فترة وأعطت سامسونج تصريحاً لشركة Meizu الصينية بإستخدامه وذلك لكي تستفيد الشركة الكورية بتجربة المعالج وعلاج العيوب قبل طرحه في هواتفها.

وتعمل كل نواة من المعالج رباعي النواة بتردد 1.4 جيجا هرتز وبتكنولوجيا 32 نانو ميتر.

ووعدت سامسونج بعد الإعلان عن المعالج بأنه سيصبح الأفضل في السوق ويجعل الهواتف التي تعمل به هي الأقوى أداءاً بين منافسيها، والأقل إستهلاكاً لطاقة البطارية.

وحسب إعلان الشركة الكورية فأن المعالج يستهلك طاقة كهربائية أقل بـ20% من المعالجات الأخرى الموجودة في السوق.
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

دراسة قالت: ''نوكيا'' الأكثر انتشارًا بمصر يليها ''سامسونج'' و''الصيني''

كشفت دراسة مسحية جديدة أن مستخدمي الهواتف المحمولة في مصر يقبلون بصورة مطردة على استخدام التطبيقات وخدمات الإنترنت وسجل المستخدمين واحدة من أعلى معدلات النمو في المنطقة العربية، وأن 52.7% من مستخدمي الهواتف الذكية في مصر يستخدمون تطبيقات الهواتف كما بينت الدراسة ان 66.7% من هؤلاء المستخدمين يفضلون استخدام التطبيقات باللغة الانجليزية.

ويأتي هذا المسح في أعقاب استطلاعات مماثلة في الأردن والإمارات والسعودية والكويت ولبنان، أجرته مجموعة المرشدين العرب (Arab Advisors Group) لمستخدمي هواتف المحمول في مصر في سبتمبر من عام 2012، تحت عنوان "مسح استخدام الهواتف الذكية في مصر".

ورغم أن السوق المصري للاتصالات يسجل حاليا العلامة الكاملة لعدد مستخدمي الهواتف المحمولة مقارنة بتعداد السكان، فان معدلات استخدام إلهواتف الذكية"سمارت فون" مازالت متدنية وتسجل حسب دراسة"المرشدون العرب" 8.4% من إجمالي الهواتف المحمولة في مصر. وهي نسبة أقل كثير من معدلات "سمارت فون" في دول الخليج، التي تصل في المتوسط إلي 35%.

ومن جانبها أفادت نورا عبدالهادي، مديرة مشاريع في مجموعة المرشدين العرب "بحسب نتيجة المسح تصدرت هواتف نوكيا الاجهزة المحمولة المستخدمة من قبل مستخدمي الهواتف المحمولة في مصر، تليها هواتف سامسونج فيما جاءت هواتف صينية تجارية ثالثا"

وأشارت إلي أن التقرير. يغطي استخدامات الهواتف المحمولة. بشكل عام وانواعها التجارية واستخدامات الهواتف الذكية ومدى معرفة مستخدمي إلهواتف الذكية بالاضافة لتوفر الاجهزة اللوحية وقنوات التلفزيون الفضائية والمدفوعة والهاتف ثابت والانترنت.

يشار إلى ان التقرير مكون من 58 صفحة و 71 جدول تفصيلي يوضح و يقارن نتائج المسح الذي تم مع 765 مستخدم للخليوي في مصر بنسبة هامش خطأ أقل من.5%.
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

'بلاك بيري'' تكشف عن موعد اطلاق نسختها الجديد BlackBerry 10

كشفت شركة RIM المصنعة للهواتف الذكية ''بلاك بيري'' عن موعد اطلاق نظام تتشغيلها والجيل الجديد من هواتفها BlackBerry 10.

وأعلنت الشركة عن اعتزامها تنظيم حفل ضخم على مستوى العالم يوم 30 يناير المقبل بمناسبة إطلاق النسخة الجديدة التي تضع عليها امال عريضة لمعاودة النمو بعد عام عانت فيه من صعوبات كثيرة.

ومن المتوقع ان تنظم الشركة الكندية الاصل احتفالات بالتزامن في عدد من دول العالم لتدشين انطلاق الجيل الجديد من أنظمة الهواتف الذكية BlackBerry 10 والكشف عن أول نموذجين من الهواتف الذكية يعملان بنظام الجيل الجديد، وفي تصريحات لـ ''ثورستين هينز'' الرئيس التنفيذي لشركة RIM قال ''لقد طرحنا جيلاً جديداً من أنظمة الهواتف الذكية BlackBerry 10 لإيجاد خبرة استخدام فريدة من نوعها للحوسبة المتنقلة التي تستجيب لتطلعات عملائنا.

وحسب ما ذكرته بلاك بيري فان النظام الحديد يحوى عدداً كبيراً من التطبيقات الرائدة حول العالم التي تغطي الكثير من احتياجات الفئات المختلفة مثل الألعاب الترفيهية، وتطبيقات الإدارة، والتواصل الاجتماعي، والوسائط المتعددة، ونشر المحتويات، بالإضافة إلى تطبيقات مصممة خصيصاً للشركات والمؤسسات الكبرى.

وتحتوي هواتف الجيل الجديد على عدد من الخصائص التي تم الكشف عنها مؤخراً، مثل BlackBerry Flow Hub التي تتيح للمستخدم تصفح الإنترنت بسهولة تامة في التطبيقات المفتوحة من خلال Hub. وبموجب هذه التقنية تصل جميع الرسائل، والتنبيهات، والتحديثات، والمواعيد المدرجة على التقويم، حيث يمكن للمستخدم وبإشارة بسيطة أثناء انشغاله باستخدام الهاتف الدخول إلى Hub في أي وقت والاطلاع على أي من تلك المحتويات.

أما تقنية Balance فتقدم للمستخدم والشركات الأسلوب الأمثل لإيجاد التوازن بين متطلبات العمل والحياة الشخصية، فمع تقنية فمع هذه التقنية يتم الاحتفاظ بمحتويات التطبيقات الشخصية منفصلة تماماً عن بيانات العمل، بحيث يمكن للمستخدم التنقل بين المحتويات الشخصية ومحتويات العمل بأسلوب سهل وبسيط، وتضمن تلك التقنية حماية وسلامة محتويات العمل، الأمر الذي يتيح للشركات إمكانية حماية المعلومات التي تخصها.
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

برنامج "فايبر" المجاني يتجسس على مشتركيه

وصل عدد مستخدمي برنامج "فايبر" الذي يوفر الاتصال والتواصل مع الآخرين مجاناً عبر المكالمات الهاتفية والفيديو والرسائل النصية حتى الآن إلى أكثر من 100 مليون مستخدم حول العالم، وحسب ويكيبيديا، مؤسس ومالك شركة فايبر ميديا هو تالمون ماركو، وهو إسرائيلي-أمريكي خدم 4 سنوات في قوى الدفاع الإسرائيلية، وشغل منصب المدير التنفيذي المسؤول عن المعلومات في القيادة المركزية، وهو حاصل على درجة امتياز من جامعة تل أبيب مع شهادة في علوم وإدارة الحاسب، ومقر شركة "فايبر" في قبرص.

واحتل فايبر في نتائج البحث على جوجل تريندز (خدمة من جوجل تخبرك بشعبية العناوين والأشياء حول العالم) أول 10 نتائج للبلدان التي ينتشر فيها البرنامج، 7 منها هي بلدان إسلامية أو فيها أغلبية مسلمة، وجميعها في الشرق الأوسط.

وتعتبر فايبر شركة غير ربحية، فهي تقدم خدمة مجانية 100% خالية من الإعلانات، والسؤال المطروح هو ما الهدف من كونها مجانية لـ 100 مليون مستخدم حول العالم؟.

وبالبحث عن المشاريع السابقة لمؤسس شركة فايبر وجد أن له برامج لمشاركة الملفات على الإنترنت تقوم بتنزيل برامج خبيثة وأدوات تجسس واختراق على أجهزة المستخدمين، منها على سبيل المثال "iMesh – Bandoo".

والشركة لا توفر أي وسيلة للاتصال بها (عنوان أو رقم هاتف) عدا صندوق بريد، ولا توجد أية معلومات عن ماهية الشركة أو هوية موظفيها على الموقع الخاص بها.

ولدى برنامج فايبر على الأندرويد والآيفون الصلاحية لقراءة جميع أسمائك ورسائلك وسجل هاتفك، حتى تلك التي ليست ضمن البرنامج، ولديه الصلاحية لمعرفة موقعك الجغرافي، وحساباتك الشخصية وتسجيل الصوت والتقاط الصور وتسجيل الفيديو. كما يمكنه الوصول إلى جميع الملفات على هاتفك وقراءة إعداداتك وحتى البرامج التي تستخدمها.

ووفق "البوابة العربية لأخبار التقنية" فإن فايبر هو برنامج تجسس إسرائيلي يجمع كافة البيانات عن المشترك، لذا تطالب البوابة جميع المشتركين بحذف اشتراكهم من التطبيق، ثم محوه من الجهاز واستخدام البدائل الأخرى مثل سكايب وجوجل توك وغيرها.
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

مواصفات و مميزات سامسونج جالكسي اس3 ‫(16 جيجابايت، أندرويد)





إن هاتف سامسونج جالاكسي إس 3 الذي يعمل بنظام آندرويد هو أهم هاتف كوري الصنع حتى الآن. وبالمقارنة مع غيره من الهواتف الذكية مثل آبل آيفون 4 إس؛ يعتبر هاتف سامسونج جالاكسي إس 3 سريعاً وذا تقنية عالية وثقيلة. ويعمل هاتف جالاكسي إس 3 (16 جيجابايت، ذو اللون الأزرق) على نظام التشغيل آندرويد آيس كريم، بذاكرة داخلية 16 جيجابايت. لمعالج سامسونج الجديد (Exynos) رباعي النواة بسرعة 1.4 جيجاهيرتز ذاكرة عشوائية تبلغ 1 جيجابايت، وللهاتف فتحة لبطاقة ذاكرة رقمية خارجية تصل إلى 64 جيجابايت في كافة نماذج جالاكسي إس 3 (16 جيجابايت، 32 جيجابايت، 64 جيجابايت). ولقد أثار إصدار هاتف سامسونج جالاسي إس 3 16 جيجابايت الذكي من سامسونج ضجة كبيرة، وهو الهاتف الرسمي لأولمبياد لندن 2012!



صمم جالاكسي إس 3 16 جيجابايت ذو نظام آندرويد (النموذج الأزرق) لضمان راحتك عند استخدامه. إنه مصمم ليتسع بشكل مريح في يديك ولتشعر به أكثر نعومة من حصاة زرقاء على الشاطئ! وهو أكبر من سابقه جالاكسي إس 2 بنسبة 22%، إلا أنه أخف وزناً بنسبة 16%. ويحتوي جالاكسي إس 3 بميزات جديدة سهلة الاستخدام ويوفر تقنية متطورة ومثيرة تجعل منه هاتفاً ذكياً فاتناً بأسلوب رائع.



تأكد من امتلاك هاتف جالاكسي إس 3 بنظام آندرويد (النموذج الأزرق) عند مشاهدتك لأعظم الاعبين الرياضيين في العالم يستخدمون هواتفهم. لا تفوت أي شيء! يمكنك الاستمتاع بمشاهدة أولمبياد لندن 2012 لهذا العام من خلال هاتف سامسونج جالاكسي إس 3 16 جيجابايت الذكي الخاص بك في أي مكان. كن جزءاً من الإثارة ما بين عملك والروتين اليومي. لم يكون التفاعل ومشاركة لحظات رائعة مع العائلة والأصدقاء أسهل أو أمتع من قبل!



الميزات الأساسية الجديدة في هاتف سامسونج جالاكسي إس 3 16 غيغابايت بنظام آندرويد (النموذج الأزرق):



الاتصال المباشر (Direct Call): إذا كنت غير قادر على إيصال وجهة نظرك من خلال رسالة نصية قصيرة، قم فقط برفع الهاتف نحو أذنك، وسوف يقوم جالاكسي إس 3 16 جيجابايت على الفور بالاتصال بالشخص الذي كنت تراسله لتوك.



التنبيه الذكي (Smart Alert) هو طريقة جالاكسي إس 3 في إعلامك أنك قد تلقيت مكالمة هاتفية أو رسالة نصية بعد وضع هاتفك إلى الأسفل، إذ يرسل لك جالاكسي إس 3 اهتزازة قصيرة وومضات بمجرد رفعك الهاتف بعد أية مكالمة لم يرد عليها. تنبيه: مع ميزة التنبيه الذكي في جالاكسي إس 3، لن يكون بإمكانك بعد الآن استخدام ذريعة ""لم أعلم أنك اتصلت"" بعد أن يعلم العالم عن توفر هذه الميزة الفريدة!



(S-Voice) هي ميزة التعرف على الصوت والتي بإمكانها التحكم بميزات مختلفة في هاتفك، بمجرد تحدثك إلى جالاكسي إس 3 16 جيجابايت الخاص بك مباشرة. وخلافاً لميزة (Siri) في هاتف آي فون 4 إس؛ يمكن لميزة (S-Voice) في جالاكسي إس 3 أن تلتقط لك صورة عندما تطلب ذلك منها.



تخزين (Dropbox) بمساحة تخزين 50 جيجابايت للجميع. مساحة أكبر تعني راحة أكبر.



تطبيق (Flipboard) يأتي حصرياً لحاملي جالاكسي إس 3 16 جيجابايت لفترة محدودة قبل طرحه في سوق الآندرويد. استمتع بتجربة (Flipboard) قبل أي شخص آخر عند شرائك جالاكسي إس 3 16 جيجابايت الآن.



(Social Tag) تسمح لك بتتبع أصدقائك وعائلتك، وتمكنك من ربط الوجوه في ألبوم صورك مع الشبكات الاجتماعية الخاصة بهم.



(Smart Stay) هي ميزة جالاكسي إس 3 الأصلية التي تتعرف عليك تلقائياً عندما تنظر إلى هاتفك. يمكنك الفوز في مسابقة للتحديق مع هاتف جالاكسي إس 3 16 جيجابايت الخاص بك، فالتحديق جانب حيوي لاستخدامك هاتف جالاكسي إس 3 16 جيجابايت. سيجعلك ذلك تشعر وكأنك جيمس بوند!



(S Beam) يخولك بسهولة لمشاركة المحتوى الخاص بك مع الأصدقاء المتواجدين في مكان قريب منك. يمكنك تبادل ونقل أية ملفات إلكترونية؛ مثل الموسيقى والصور والفيديو وأكثر من ذلك بكثير. فقط قم بإلصاق ظهري جهازي جالاكسي إس 3 مع بعضهما البعض، وقم بالاتصال والتبادل فوراً.



(All Share Play) تمكنك من مشاركة المحتوى الخاص بك على أجهزة مختلفة من خلال شبكة أو اتصال لاسلكي، مما يتيح لك إمكانية الوصول إلى وثائقك وملفاتك على أية شاشة وفي أي مكان.



(Buddy Photo) تمكنك من إدارة ومشاركة الصور الخاصة بك بسهولة مع أصدقائك وعائلتك في شبكتك الاجتماعية، حيث يتعرف الهاتف على الوجوه ويربطها حسب توجيهك. مع جالاكسي إس 3 في يدك، لن تنسَ اسماً!



(All Share Cast) تمكنك من عكس شاشة هاتفك على شاشة كبيرة لا سلكية، وهو أمر جيد للعب الألعاب ومشاركة تطبيقاتك مع الأهل والأصدقاء. إنها ميزة تفاعلية جداً وسهلة الاستخدام غير موجودة في أي هاتف آخر.



أفضل صورة (Best Photo) هي ميزة جالاكسي إس 3 التي تصورك 8 صور سريعة تلقائياً، وثم تختار أفضل صورة من المجموعة من أجلك. تضمن ميزة أفضل صورة (Best Photo) عدم وجود أحد في الصورة يرمش أو لا يبتسم. جربها بنفسك، إنها ميزة مثيرة للغاية.



(Pop Up Play) هي ميزة مفيدة جداً للأشخاص الذين يقومون بمهام متعددة في نفس الوقت، وهي ميزة مشجعة بالنسبة للذين لا يقومون بذلك لأن يبدأوا بذلك؛ لأن جالاكسي إس 3 يجعل من القيام بالمهام المتعددة في نفس الوقت أمراً سهلاً. يمكنك مشاهدة فيديو عالي الدقة في نافذة، بينما تقوم بإرسال رسالة نصية أو بريد إلكتروني في نافذة أخرى وفي نفس الوقت. بلمسة واحدة، يمكنك تغيير حجم الفيديو وتحريكه في أي مكان على الشاشة، ويمكنك القيام بالدردشة، ويمكنك تصفح الإنترنت. كل ذلك بلمسة واحدة، وفي الوقت نفسه.

سعره:3600 جنية مصري
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

الجمعة، 23 نوفمبر 2012

صحف أمريكا: مرسى نصب نفسه فرعوناً لمصر



            "يعطي نفسه سلطات واسعة تجعله الحاكم الأوحد.. يضعف سلطات القضاء".

 

                      لقراءة المقال كاملا أنقر هنا

إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

الأمم المتحدة قلقة بشدة على حقوق الإنسان بمصر بعد الإعلان الدستوري

روبرت كولفيل المتحدث باسم مفوضة الأمم المتحدة






قال متحدث باسم مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان نافي بيلاي الجمعة إن الإعلان الدستوري الجديد الذي أصدره الرئيس المصري محمد مرسي يثير مخاوف كبيرة بشأن حقوق الإنسان.
ورحب أنصار مرسي من جماعة الاخوان المسلمين بالإعلان لكنه اثار مخاوف بين المصريين العلمانيين من أن الجماعة تهدف إلى السيطرة على مصر الجديدة.
وينص الإعلان على أن القوانين والقرارات السابقة الصادرة عن رئيس الجمهورية منذ توليه السلطة وحتى نفاذ الدستور وانتخاب مجلس شعب جديد تكون نهائية ونافذة بذاتها غير قابلة للطعن عليها بأى طريق وأمام أية جهة كما لا يجوز التعرض لقراراته بوقف التنفيذ أو الإلغاء وتنقضي جميع الدعاوى المتعلقة بها والمنظورة أمام أية جهة قضائية.
كما ينص على إعادة محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك ومساعديه.
وقال روبرت كولفيل المتحدث باسم مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان في إفادة صحفية بالأمم المتحدة في جنيف "يساورنا قلق عميق بشأن التداعيات الهائلة المحتملة لهذا الإعلان على حقوق الانسان وسيادة القانون في مصر."
وتابع قائلا "نخشى ايضا من أن هذا يمكن أن يؤدي الى وضع مضطرب جدا على مدى الأيام القليلة القادمة بدءا من اليوم في الحقيقة."
ولم يحدد كولفيل البنود الأكثر إثارة للقلق في الإعلان لكنه قال إن الإعلان يحمل العديد من الجوانب التي تتطلب وقتا للتحليل بالكامل.
لكنه قال إن مكتب بيلاي قد يصدر بيانا متكاملا في وقت لاحق يوم الجمعة أو يوم السبت.
وكانت كبريات الصحف الغربية الصادرة الجمعة قد سلطت الضوء على القرارات التي أصدرها الرئيس المصري محمد مرسي بشأن إعلان دستوري جديد وتعيين نائبا عاما جديدا للبلاد.

وذكرت صحيفة ( الجارديان ) البريطانية - في سياق تقرير أوردته على موقعها الألكتروني - أن تيارات المعارضة إعتبرت أن قرارت مرسي الأخيرة بمثابة إستيلاء على السلطة، على الرغم من تمخض هذه القرارات عن إنهاء عصر الإفلات من العقاب وإعادة محاكمة الرئيس المصري السابق حسني مبارك وعدد من القيادات السابقة بالداخلية المتهمين بقتل أو الشروع في قتل وإصابة المتظاهرين وجرائم الإرهاب التى ارتكبت ضد الثوار بواسطة كل من تولى منصبا سياسيا أو تنفيذيا في ظل النظام السابق.

وأشارت الصحيفة إلى أن قرارات مرسي التي أعلنها تحت عنوان "حماية الثورة " لاقت تأييدا فوريا من جانب مؤيدي مرسي , بيد أنها أثارت مخاوف كبيرة لدي التيار الليبرالي، بأن جماعة "الإخوان المسلمين" -الذين يصرون على أن هذه مجرد خطوة مؤقتة لحين التوصل إلى صياغة دستور جديد للبلاد وتشكيل البرلمان الجديد - تهدف للسيطرة على البلاد .

من جانبها، رأت صحيفة ( الاندبندنت ) البريطانية أن الرئيس المصري محمد مرسي استحوذ على قوى جديدة واسعة النطاق عن طريق تحصين قراراته من رقابة القضاء وتهديده بإعادة محاكمة كبار النظام السابق بما في ذلك الرئيس السابق حسني مبارك.

ولفتت الصحيفة - في سياق تقرير أوردته على موقعها الألكتروني اليوم الجمعة - إلى أن مرسي أصدر هذه القرارات بعد يوم واحد من التوصل لهدنة في قطاع غزة بين المقاومة الفلسطينية وإسرائيل بفضل الجهود المصرية, والتي رحبت بها القوي الغربية ولاقت ردود فعل دولية إيجابية واسعة لدور مصر القيادي في المنطقة .

وأشارت الصحيفة إلى قرارت مرسي هذه أثارت العديد من التساؤلات حول ما إذا كانت الأوضاع في مصر تتجه صوب " عصر مبارك " من جديد ونهجه على الساحة العالمية, معيدة إلى الأذهان الإشادة التي كان يتلقاها مبارك لنجاحه في التوصل إلى تحقيق الاستقرار في قطاع غزة المضطرب في مقابل غض البصر عن إنتهاكه لحقوق المواطنين في البلاد.

واستطردت صحيفة ( الاندبندنت ) البريطانية لافتة إلى المخاوف التي أثارتها
قرارات الرئيس المصري محمد مرسي بين العديد من النشطاء الليبراليين الذين تزايد لديهم الشعور بالقلق خلال الأشهر الثلاثة الماضية في أعقاب الإطاحة بالعديد من
القيادات الكبرى بالجيش فضلا عن عملية تهميش دور المؤسسات في مصر, والتي أعطت لمرسي العديد من الصلاحيات، ولاسيما تركز السلطات في أيدي الرئيس المصري عقب الإعلان الدستوري الذي نص على عدم أحقية أي جهة قضائية في حل مجلس الشورى أو الجمعية التأسيسية لوضع الدستور.

وفي السياق ذاته، أوضحت صحيفة ( نيويورك تايمز ) الأمريكية أن السبب وراء صمت المجتمع الدولي بشأن التعليق على قرارات مرسي , يرجع إلى تزامنها مع عطلة عيد الشكر الذي إحتفل به الغرب خلال أمس الخميس .

ونقلت الصحيفة عن مسئول رفيع المستوي بوزارة الخارجية الأمريكية قوله" نحن نسعى لمزيد من المعلومات حول قرارات الرئيس مرسي التي أعلنها أمس ", والتي وصفها بأنها "أثارت موجة من القلق داخل مصر" .

وأعادت الصحيفة الأمريكية إلى الأذهان أن السلطات الجديدة التي يستحوذ عليها القادة الذين يتقلدون مقاليد الحكم في أعقاب إندلاع الثورات, من الصعب دفعهم للتخلي عنها مرة أخرى.


المصدر:اخبار مصر
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

الزند: قرارات مرسي أجهزت على مصر ودولة القانون

وصف الإعلان الدستوري بـ"حادث أليم ألمّ بالأمة".. والقوى الوطنية تطالب بإسقاطه

 

القاهرة: قال رئيس نادي قضاة مصر المستشار أحمد الزند إن الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس محمد مرسي أجهز على مصر ودولة القانون واصفاً القرارات بأنها اعتداء على سيادة القانون واستقلال القضاء.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر نادي القضاة النهري بالعجوزة أن الإعلان الدستوري انطوى على مساس بمقدسات الشعب، واصفاً إياه بـ"حادث أليم ألمّ بالأمة".

وأشار الزند إلى أن الشعب المصري هو الذي يملك القرار على الأرض قائلا: "من المتعين علينا أن نجتمع هنا، وتتلاحم قوى الشعب قضاة ومهندسين ومحاسبين وأطباء وتجارا ومحامين وكافة أطياف الشعب لتوحيد كلمتهم".

ومن جانبها، رفضت القوى السياسية قرارات الرئيس محمد مرسي وطالبته بإسقاط الإعلان الدستوري الجديد فورا محذرة إياه من ان شرعيته ستكون في حكم المنتهية شعبيا ودستوريا ما لم يتراجع عن هذا الإعلان فورا.

ودعت القوى والأحزاب المصرية المواطنين للنزول الى الشارع غداً في مليونية لرفض قرارات مرسي واصفة إياها بـ"الانقلابية" مطالبة الرئيس بإسقاط الإعلان الدستوري فوراً.

وأصدرت القوى الوطنية المكونة لتحالف الوطنية المصرية، بياناً رفضت فيه قرارات الرئيس مرسى التى صدرت اليوم، معتبرة إياها انقلاباً على الشريعة.

وطالبت القوى الوطنية في بيانها بإسقاط الإعلان الدستورى الذي وصفته بـ"الغاشم" واعتباره كأنه لم يكن ، والدعوى لحوار وطنى للتوافق على تشكيل تأسيسية جديدة تضم كل التيارات، وإصدار تشريع للعدالة الاجتماعية يضمن القصاص للشهداء.

وأضاف البيان، تدعو القوى المدنية الشعب بالنزول غداً إلى كافة ميادين مصر بهدف إسقاط الإعلان الدستورى.

وأكد البيان أن قوى الشعب ستقاوم بكل السبل لتحقيق أهداف الثورة وأن شرعية الرئيس أصبحت على المحك، على حد قول القوى الموقعة على البيان.

 

إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

وزير الداخلية يتفقد القوات المكلفة بتأمين الوزارة ومحيط مجلسي الشعب والشورى


قام اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية بتفقدقوات الأمن المكلفة بتأمين محيط مجلسي الشعب والشورى ووزارة الداخلية بوسط القاهرة.

 

وحرص وزير الداخلية خلال جولته على مصافحة الضباط والأفراد والمجندين،ومطالبتهم ببذل أقصى الجهود لتأمين المنشآت الهامة والحيوية من جانب وتحقيق أمن المواطن من جانب آخر، في ظل احترام كامل لحقوق الإنسان وحرياته الأساسية مع التحلي بأقصى قدر من ضبط النفس.

 

من جانبهم، أكد الضباط والأفراد والمجندين في حديثهم مع وزير الداخلية إصرارهمعلى أداء واجبهم على الوجه الأكمل في ظل التزام كامل بضبط النفس في التعامل مع المتظاهرين.

إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

تحميل برنامج Kindle for Android للأندرويد

زووم سوفت 
برنامج Kindle برنامج يوفر أكثر من 540 ألف كتاب عبر متجر Kindle الإلكتروني الذي يقدمه البرنامج وهو أفضل منتجات Amazon مبيعا قادم على شكل برنامج لنظام التشغيل الاندرويد Android
ويتوفر البرنامج على أجهزة الحاسب الشخصي PC بالإضافة إلى أجهزة Apple Mac والـiPhone والـiPod touch والـiPad وأجهزة Blackberry
وسوف يتوفر قريبا على أجهزة Android، ويتيح التطبيق البحث عن الكتب بعناوينها أو مؤلفيها أو تنصيفاتها وأنواعها، كما أن متجر Kindle يحتوي على مجموعة كبيرة من أفضل الكتب مبيعا بحسب NY Times
البرنامج سيكون مدعوماً بالكامل بكل التقنيات التي تمكن المستخدم من التصفح وقراءة الكتاب بكل يسر وسهولة ومن ذلك دعمه لخمسة أنواع من خطوط الكتابة المشهورة وكذلك توفير خاصية اللمس في تصفح الكتب
المستخدم سيكون بإمكانه تصفح الصفحات الأولى من الكتاب مجاناً وعند الشراء سيكون بإمكانه تصفح الباقي، كذلك بإمكانه مزامنة ما تم قراءتهُ من صفحات كتاب معين


البرنامج مجاني

 

إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

سهم "سامسونج" يقفز نحو مستوى قياسي..والقيمة السوقية للشركة تبلغ 195 مليار دولار

سامسونج ألكترونيكس

ارتفع سهم "سامسونج ألكترونيكس"في تعاملات بورصة سيؤول ليغلق عند مستوى قياسي جديد مدعوما بتطورات سلبية نالت اثنين من أقوى منافسيه في اليابان.

وكان سهم شركة التكنولوجيا الكورية العملاقة قد ارتفع 1.4% مع نهاية التعاملات، فيما ارتفع مؤشر كوسبي 0.6%، في حين بلغ ارتفاع السهم حوالي 36% هذا العام.

وبهذا الإرتفاع فإن القيمة السوقية للشركة بلغت 212 تريليون وون "حوالي 195 مليار دولار"، لتكون في المرتبة الخامسة عشر بين أكبر الشركات العالمية من حيث القيمة السوقية.

وكانت وكالة "فيتش" قد خفضت تصنيف "سوني" و"باناسونيك" يوم أمس إلى درجة غير استثمارية ، نظرا لمخاوف تتعلق بوضع الشركتين وقدرتيهما على المنافسة مع ارتفاع الين، وضعف الإقتصاد الياباني، فضلا عن الإحتفاظ بنظرة سلبية وهو ما يعني امكانية الخفض مجددا، فيما تحتفظ بنظرة مستقرة تجاه تصنيف "سامسونج" عند A+.

ومن المعلوم ان حصة "سوني" من سوق التلفاز العالمي تراجعت إلى 7% خلال الربع الثالث انخفاضا من 8.4% في الربع السابق، فيما هبطت حصة "باناسونيك" إلى 6.2% من 6.8% خلال نفس الفترة، بينما ظلت "سامسونج" في المرتبة الأولى مع حصة 25.1% طبقا لبيانات شركة الأبحاث "ديسبلاى سيرش".
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

Radio Quran

                                {وَإِذَا قُرِئَ الْقُرْآنُ فَاسْتَمِعُواْ لَهُ وَأَنصِتُواْ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ}
TvQuran
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo
تطوير : الزعيم