مدونة تقنية تهتم بالتكنولجيا ومواصفات الهواتف والبرامج والتطبيقات والتحديثات .

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الجمعة، 23 نوفمبر 2012

سهم "سامسونج" يقفز نحو مستوى قياسي..والقيمة السوقية للشركة تبلغ 195 مليار دولار

بواسطة : Eye future 5:15 م
سامسونج ألكترونيكس

ارتفع سهم "سامسونج ألكترونيكس"في تعاملات بورصة سيؤول ليغلق عند مستوى قياسي جديد مدعوما بتطورات سلبية نالت اثنين من أقوى منافسيه في اليابان.

وكان سهم شركة التكنولوجيا الكورية العملاقة قد ارتفع 1.4% مع نهاية التعاملات، فيما ارتفع مؤشر كوسبي 0.6%، في حين بلغ ارتفاع السهم حوالي 36% هذا العام.

وبهذا الإرتفاع فإن القيمة السوقية للشركة بلغت 212 تريليون وون "حوالي 195 مليار دولار"، لتكون في المرتبة الخامسة عشر بين أكبر الشركات العالمية من حيث القيمة السوقية.

وكانت وكالة "فيتش" قد خفضت تصنيف "سوني" و"باناسونيك" يوم أمس إلى درجة غير استثمارية ، نظرا لمخاوف تتعلق بوضع الشركتين وقدرتيهما على المنافسة مع ارتفاع الين، وضعف الإقتصاد الياباني، فضلا عن الإحتفاظ بنظرة سلبية وهو ما يعني امكانية الخفض مجددا، فيما تحتفظ بنظرة مستقرة تجاه تصنيف "سامسونج" عند A+.

ومن المعلوم ان حصة "سوني" من سوق التلفاز العالمي تراجعت إلى 7% خلال الربع الثالث انخفاضا من 8.4% في الربع السابق، فيما هبطت حصة "باناسونيك" إلى 6.2% من 6.8% خلال نفس الفترة، بينما ظلت "سامسونج" في المرتبة الأولى مع حصة 25.1% طبقا لبيانات شركة الأبحاث "ديسبلاى سيرش".
ضع هنا شفرة الاعلان

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

تطوير : الزعيم