مدونة تقنية تهتم بالتكنولجيا ومواصفات الهواتف والبرامج والتطبيقات والتحديثات .

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

السبت، 24 نوفمبر 2012

دراسة قالت: ''نوكيا'' الأكثر انتشارًا بمصر يليها ''سامسونج'' و''الصيني''

بواسطة : TeFa 7:07 م
كشفت دراسة مسحية جديدة أن مستخدمي الهواتف المحمولة في مصر يقبلون بصورة مطردة على استخدام التطبيقات وخدمات الإنترنت وسجل المستخدمين واحدة من أعلى معدلات النمو في المنطقة العربية، وأن 52.7% من مستخدمي الهواتف الذكية في مصر يستخدمون تطبيقات الهواتف كما بينت الدراسة ان 66.7% من هؤلاء المستخدمين يفضلون استخدام التطبيقات باللغة الانجليزية.

ويأتي هذا المسح في أعقاب استطلاعات مماثلة في الأردن والإمارات والسعودية والكويت ولبنان، أجرته مجموعة المرشدين العرب (Arab Advisors Group) لمستخدمي هواتف المحمول في مصر في سبتمبر من عام 2012، تحت عنوان "مسح استخدام الهواتف الذكية في مصر".

ورغم أن السوق المصري للاتصالات يسجل حاليا العلامة الكاملة لعدد مستخدمي الهواتف المحمولة مقارنة بتعداد السكان، فان معدلات استخدام إلهواتف الذكية"سمارت فون" مازالت متدنية وتسجل حسب دراسة"المرشدون العرب" 8.4% من إجمالي الهواتف المحمولة في مصر. وهي نسبة أقل كثير من معدلات "سمارت فون" في دول الخليج، التي تصل في المتوسط إلي 35%.

ومن جانبها أفادت نورا عبدالهادي، مديرة مشاريع في مجموعة المرشدين العرب "بحسب نتيجة المسح تصدرت هواتف نوكيا الاجهزة المحمولة المستخدمة من قبل مستخدمي الهواتف المحمولة في مصر، تليها هواتف سامسونج فيما جاءت هواتف صينية تجارية ثالثا"

وأشارت إلي أن التقرير. يغطي استخدامات الهواتف المحمولة. بشكل عام وانواعها التجارية واستخدامات الهواتف الذكية ومدى معرفة مستخدمي إلهواتف الذكية بالاضافة لتوفر الاجهزة اللوحية وقنوات التلفزيون الفضائية والمدفوعة والهاتف ثابت والانترنت.

يشار إلى ان التقرير مكون من 58 صفحة و 71 جدول تفصيلي يوضح و يقارن نتائج المسح الذي تم مع 765 مستخدم للخليوي في مصر بنسبة هامش خطأ أقل من.5%.
ضع هنا شفرة الاعلان

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

تطوير : الزعيم