مدونة تقنية تهتم بالتكنولجيا ومواصفات الهواتف والبرامج والتطبيقات والتحديثات .

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الأحد، 9 ديسمبر 2012

«مايكروسوفت» 50 ألف دولار منحة الى فريق Vivid من مصر

بواسطة : Eye future 11:41 م








«مايكروسوفت» تمنح 50 ألف دولار لفريق مصري طوّر تطبيقًا لعلاج الحالات الحرجة




أعلنت مؤسسة «مايكروسوفت» أسماء الفائزين بمنح مسابقة Imagine Cup للعام الثانى، حيث حصل فريقVivid من مصر على منحة مقدارها 50 ألف دولار، بعد أن قدم تطبيقا يعمل على أجهزة الموبايل ويمكنه الوصول إلى السجلات المرضية لصاحبه عبر تقنيات سحابة الحوسبة، الأمر الذى يساهم فى التعامل العاجل مع أى حالات صحية حرجة أو مفاجئة.

وتأتى هذه المنح ضمن برنامج أطلقته «مايكروسوفت» لمدة ثلاث سنوات يقدم منحا مالية إجمالى قيمتها 3 ملايين دولار بهدف مساعدة الطلبة المشاركين فى منافسات مسابقة Imagine Cup على استكمال تطوير مشروعاتهم التقنية وتحويلها إلى تطبيقات حقيقية قادرة على المساعدة فى حل المشكلات الاجتماعية المعاصرة.
وتعتبر منحة Imagine Cup جزءا من مبادرة  YouthSpark التى أطلقتها «مايكروسوفت» وتهدف إلى خلق الفرص لأكثر من 300 مليون شاب حول العالم على مدى ثلاث سنوات.
وفاز بالمنحة الأولى ومقدارها 100 ألف دولار فريق Graphmasters من ألمانيا والذى قدم مشروعا يحمل عنوانnunav  الذي يعمل على تقليل انبعاث الكربون من السيارات من خلال نظام قيادة مبتكر، بينما حصل فريقStethoCloud من أستراليا على منحة مقدارها 75 ألف دولار بعد أن قدم حلا لتشخيص أمراض الالتهاب الرئوى للأطفال، وبين المنح المقدمة هذا العام حصل فريقى Cipher256من أوغندا و QuadSquad من أوكرانيا على منحتين مقدار كل منهما 50 ألف دولار.
واستخدمت الفرق الفائزة العديد من التقنيات المختلفة فى تصميم مشروعاتها من بينها Windows 8و Windows Azureو Windows Phone وخرائط Bing وغيرها من تقنيات «مايكروسوفت».
من جهته قال خالد عبد القادر، مدير عام «مايكروسوفت» مصر: «الفرق المصرية التى تنافست فى مسابقة Imagine Cup الدولية قدمت مستوى متميزا لفت الأنظار للمواهب المصرية فى هذا المجال، وتلتزم مايكروسوفت بالاستمرار فى دعم هذه الأفكار الإبداعية حتى تتحول إلى مشروعات عملية لها تأثير مباشر».
يذكر أن أكثر من 40 فريقًا من طلبة الجامعات المشاركين فى مسابقة Imagine Cup قد تقدموا للحصول على المنحة هذا العام، وقامت لجنة التحكيم التى تكونت من خبراء الصناعة، وأصحاب الأعمال، ومطوري البرمجيات، وممثلين من القطاع غير الربحي بتقييم المشروعات المتقدمة بناء على خصائص محددة من بينها تأثير المشروع، والجدوى منه، ومستوى جودة التنفيذ والدافع لإنجازه، ووفقا لهذه العناصر فاز الفريق المصرى بإحدى المنح.
ضع هنا شفرة الاعلان

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

تطوير : الزعيم