مدونة تقنية تهتم بالتكنولجيا ومواصفات الهواتف والبرامج والتطبيقات والتحديثات .

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الاثنين، 10 ديسمبر 2012

«سامسونج» أطلاق تحديث الاندرويد 4.1.2 لهاتف جالكسي 3



بدأت سامسونج بأطلاق تحديث الاندرويد 4.1.2 جيلي بين لهاتف جالكسي اس 3

  GT-I9300 , و هاتف جالكسي اس 3  يعتبر الاثر مبيعا حول العالم , و سامسونج 

اعطت هاتفها جالكسي اس 3  أولوية قصوى في الحصول على التحديثات .





قد لا تكون قادرا على تحديث جهازك لجيلي بين أندرويد  4.1.2 على الفور  و قد لا يكون متاحا بعد لبلدك ,  ولكن لا تقلق فالتحديث سيصل قريبا ,  وقد أضافت سامسونج الكثير من الميزات الجديدة في تحديث اندرويد  4.1.2 و منها معظم ميزات جالكسي نوت 2 .
و يمكنك تحميل التحديث يدويا و تحديث الهاتف عبر برنامج اودين , يمكنك متابعة اخر التحديثات للهاتف .


زووم سوفت
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

احتفال جوجل بـ آدا لوفلايس 2012



أدا أوجستا بايرون (10 ديسمبر 1815 - 27 نوفمبر 1852) هي بنت الشاعر لورد بايرون وعالمة رياضيات وتعد أول مبرمج حاسوب في التاريخ، حيث قامت بتطوير برامج لآلة تشارلز باباج التحليلية. ووضعت القواعد الأساسية للغات البرمجة الحديثة، وقد كرمت بإطلاق اسمها على لغة أدا. أغاستا آدا كينغ وكونتيسة من عائلة لوفلادس (الكونتيسة هي السيدة النبيلة و مرتبة في العائلات البريطانية) ولدت في العاشر من كانون الأول عام 1815 وتوفيت في السابع والعشرين من تشرين الأول عام 1852. وهي عالمة رياضيات إنكليزية وكاتبة عرفت بشكل أساسي لعملها على المحرك التحليلي وهو من أوائل الكومبيوترات الميكانيكية ذات الأغراض العامة لتشارلز بابيج(والذي يعد من أوائل الحواسيب) والذي يسمى بالمحرك التحليلي(موجود حاليا بمتحف الحواسيب). ملاحظاتها عن المحرك تتضمن ما هو معترف بأنه الخوارزمية الاولى من نوعها والذي يعالج بوساطة الاله وبفضل ذلك تعد أول مبرمجة حاسوب في العالم. آدا كانت الطفلة الشرعية الوحيدة للشاعر لورد بايرون و آن إيزابلا ملبانك (والتي تعد البايرونة الحادية عشرة من عائلة وينتو). لم يكن لها أي علاقة مع أبيها الذي توفي عندما كانت في التاسعة. وفي شبابها كانت مهتمة بالرياضيات والعمل على محرك باباج التحليلي. ما بين عام 1842 و1843 ترجمت مقالة بوساطة عالم الرياضيات الايطالي لويجي مينابرا عن المحرك ثم استكملت تلك المقالة بوضع ملاحظاتها وأفكارها التي تحتوي ما يعتبر أول حاسوب مبرمج حيث هي عبارة عن خوارزمية ترميز للمعالجة عن طريق الآلة ( هذه الملاحظات في درجة من الأهمية في أوئل تاريخ الحواسيب) كما أنها توقعت قدرة الحواسيب على تجاوز حدود المعالجات الحسابية و تدوير الارقام التي كان الاخرون بما فيهم بابيج نفسه يلزم نفسه بالتركيز عليها.




طفولتها

ولدت الباريونة آدا أوغستا في 10 كانون الأول عام 1815،وهي ابنة الشاعر البايرون جورج غوردن وزوجته البارونة آن "آنابيلا" أيزابيلا ميلبانك باروناس .
حملت ولادة آدابعضاً من خيبة الأمل لآل بيرون ومن حولهم فقد كان من المتوقع أن تكون الصبي المرتقب لآل بيرون ورغم ذلك فقد .سميت أوغست لي نسبة ل أخت بيرون غير الشقيقة وأطلق بيرون عليها لقب آدا بنفسه وفي عمر الرابعة توجّهَت أنابيلا في 16 يناير/كانون الثّاني سنة 1816، إلى بيتَ أبويها في كريكبي مالوري استجابة لوصيةِ بيرون واصطحبت معها آدا وهي بعمر الشهر وعلى الرغم من أن القانونِ الإنكليزيِ يعطىَ حق الوصاية الكاملة للآباءَ في حالاتِ الطلاق إلا أن بيرون لم يحاول طلب الحصانة لطفلته بل اكتفى بتتبع أحوال ابنته عن طريق أخته.و في 21 نيسان، وقع بايرون صك الانفصال ، و بعد بضعة أيام غادر إنكلترا نهائيا .
الطلاق المرير بين والدي أدا والادعاءات الأخلاقية على بيرون التي كان على والدتها أنابيلا مواجهتها زاد شهرة آدا في المجتمع الفيكتوري.
لم يكن هناك أي تواصل بين بيرون وابنته وتوفي سنة 1824 عندما كانت بالتاسعة من عمرها وكانت أمها هي الشخصية الوحيدة الهامة بحياتها حتى أنها لم تستطع النظر إلى صورة والدها حتى عامها العاشر وفي عام 1856 أصبحت أمها بارونةَ وينتورث . كما لم يكن لدى والدة آدا انابيلا علاقة وثيقة مع ابنتها وهي صغيرة , وغالبا ما كانت تترك طفلها في رعاية جدتها جوديث ميلبانك التي اعتادت عليها ولكن في ذلك الوقت كان المجتمع يفضل الزوج على الزوجة في حالة الانفصال.لذلك كان الاهتمام بالطفلة كنوع من التخفيف( من نظرة المجتمع للزوجة ) وقدمت نفسها كوالدة محبة إلى باقي المجتمع وشمل ذلك كتابة الرسائل لوالدتها(جدة آدا) مهمومة برعاية آدا , ومكتوب على ظرف الرسائل للاحتفاظ بالرسائل فقد تحتاج لاستخدامها لاثبات عطفها الامومي. ولكن في إحدى هذه الرسائل إلى جوديث (جدة آنا ), استخدمت والدة أدا ضمير يستخدم لغير العاقل “it”
“I talk to it for your satisfaction, not my own, and shall be very glad when you have it under your own.
أنا أتحدث إليها من أجل رضاكِ , وليس رضاي , و سأكون سعيدة عندما تصبح تحت رعايتك .
وفي ايام مراهقتها ,رآها كثير من أصدقاء أمها المقربين ولاحظوا علامات الانحراف الاخلاقي فاطلقت ادا عليهم "اسم الغاضبون" و فيما بعد اشتكت ان لديهم مبالغة و قصص مخترعة عنها. آدا كانت غالبا مريضة و يرجع تاريخ مرضها إلى طفولتها المبكرة، ففي عمر الثمانية عانت من صداع حجب عنها الرؤية. وفي حزيران 1829 كانت مشلولة بعد نوبة من الحصبة اضطرت لترتاح في السرير لمدة سنة و هذا قد يكون تمديدا لمدة الإعاقة.في 1831 كانت قادرة على المشي بوساطة عكازات.
واصلت ادا تعليمها خلال مرضها , وكان هوس والدتها إزالة الجنون التي اتهم به اللورد بايرون وذلك كان واحدا من الأسباب التي جعلها تُدرس ابنتها الرياضيات في سن مبكرة.. أخذت آدا دروساً خاصة في الرياضيات و العلوم وكان أساتذتها ويليام فريند و ويليام كينغ وماري سوميرفيل.
واحد من معلميها في مراحل تعليمها المتأخرة كان عالم الرياضيات و المنطق أغسطس دي مورجان. من عام ١٨٣٢, أي عند بلوغها السابعة عشر من عمرها, بدأت قدراتها الرياضية في الظهور. حيث سيطر اهتمامها في الرياضيات على غالبية حياتها في مرحلة البلوغ .. وفي رسالة إلى السيدة بايرون : اقترح دي مورجان ان مهارات ابنتها (ادا) في مجال الرياضيات يمكن أن يقود أدا لتكون " محقق رياضي او ربما شخص رفيع المقام في هذا المجال ".
في بدايات عام ١٩٣٣, كانت آدا في علاقة غرامية مع أحد معلميها, وبعد ملاحظة هذا من قبل من حولها حاولت ادا الهروب معه ولكن بعد ان تعرف بعض اقارب المعلم عليها, اتصلو بوالدتها و قد تم تغطية الحادث من قبل أنابيلا و صديقاتها لتفادي الفضيحة.
لم تلتقي آدا بأختها الغير شقيقة, أليجر بايرون, ابنة اللورد بايرون وكلير كليرمون, و التي توفت عام ١٨٢٢ في عمر الخامسة. على الرغم من ذلك كان لديها بعض الاتصالات مع ماليزابيث ميدورا لي, ابنة اختها غير الشقيقة اوغستا لي . من ناحية أخرى كانت اوغستا لي تتفادي مقابلة آدا عمدا قدر الإمكان عندما قدمت آدا في المحكمة.

                                 

أول برنامج للحاسوب

في الحوسبة، المبرمج هو الشخص الذي يقوم ببرمجة الحاسوب ويطور برمجيات له. وقد يكون المبرمج متخصصاً في أحد مجالات البرمجة أو قد يبرمج أنواعاً مختلفة من البرمجيات. ويمكن اعتبار المبرمج مهندس برمجيات أو مطور برمجيات أو محلل برمجيات. تتم البرمجة عادة بكتابة تعليمات بلغة برمجة معينة مثل الجافا، سي++، باسكال، فيجوال بيسك،... إلخ. وبتصريف هذه التعليمات باستخدام مصرف يتم صنع برامج الحاسوب المختلفة. تسمح بعض لغات البرمجة باستخدام أساليب مختلفة لإنشاء البرامج عوضاً عن الطريقة التقليدية بكتابة التعليمات مثل استخدام السحب والأفلات لعناصر البرنامج أو استخدام القوائم أو البرمجة باستخدام اللغات الطبيعية مثل ما توفره لغات البرمجة الحديثة. يعتبر البعض آدا لوفلايس أول مبرمجة في التاريخ، لكتابتها محركاً تحليلياً كان من المفترض أن يصنعه تشارلز بابيج في أكتوبر 1842م، ولكن تم إنجازه جزئياً فقط.





وفاتها

توفيت آدا لوفلاس في سن السادسة والثلاثين, 27 تشرين الثاني 1852 من تفاقم سرطان الرحم وذلك حين أراق الأطباء دماءها إذ استمر المرض لعدة أشهر, أكثر من الوقت الذي اتستغرقه انابيللا التي أمرت باستبعادها عن جميع الأصدقاء والمقربين أكثر من الوقت الذي ظنته أنابيلا كان لآدا تحول ديني تحت تأثير والدتها (بعد تحول مادي مسبق) وتم اقناعها بالتوبة عن سلوكها السابق وجعلت أنابيلا الوصية عليها منقذتها. وفقدت الاتصال مع زوجها بعد أن اعترفت له بشيء ما في 30 آب مما سبب له التخلي عنها في فترة مرضها الأخيرة أما ما قالته له غير معروف لكن اٌفترض انها اعترفت له بالزنا. دفنت، بناء على طلبها، إلى جانب والدها في كنيسة القديسة مريم المجدلية في هوكنال، نوتنغهام.



إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

الأحد، 9 ديسمبر 2012

كتاب حماية ملفاتك الخاصه والحساسه


«تعرف كيفية حماية ملفاتك الخاصة والحساسه


كتاب شرح برامج حماية ملفاتك الخاصة والهامة -
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

«مايكروسوفت» 50 ألف دولار منحة الى فريق Vivid من مصر









«مايكروسوفت» تمنح 50 ألف دولار لفريق مصري طوّر تطبيقًا لعلاج الحالات الحرجة




أعلنت مؤسسة «مايكروسوفت» أسماء الفائزين بمنح مسابقة Imagine Cup للعام الثانى، حيث حصل فريقVivid من مصر على منحة مقدارها 50 ألف دولار، بعد أن قدم تطبيقا يعمل على أجهزة الموبايل ويمكنه الوصول إلى السجلات المرضية لصاحبه عبر تقنيات سحابة الحوسبة، الأمر الذى يساهم فى التعامل العاجل مع أى حالات صحية حرجة أو مفاجئة.

وتأتى هذه المنح ضمن برنامج أطلقته «مايكروسوفت» لمدة ثلاث سنوات يقدم منحا مالية إجمالى قيمتها 3 ملايين دولار بهدف مساعدة الطلبة المشاركين فى منافسات مسابقة Imagine Cup على استكمال تطوير مشروعاتهم التقنية وتحويلها إلى تطبيقات حقيقية قادرة على المساعدة فى حل المشكلات الاجتماعية المعاصرة.
وتعتبر منحة Imagine Cup جزءا من مبادرة  YouthSpark التى أطلقتها «مايكروسوفت» وتهدف إلى خلق الفرص لأكثر من 300 مليون شاب حول العالم على مدى ثلاث سنوات.
وفاز بالمنحة الأولى ومقدارها 100 ألف دولار فريق Graphmasters من ألمانيا والذى قدم مشروعا يحمل عنوانnunav  الذي يعمل على تقليل انبعاث الكربون من السيارات من خلال نظام قيادة مبتكر، بينما حصل فريقStethoCloud من أستراليا على منحة مقدارها 75 ألف دولار بعد أن قدم حلا لتشخيص أمراض الالتهاب الرئوى للأطفال، وبين المنح المقدمة هذا العام حصل فريقى Cipher256من أوغندا و QuadSquad من أوكرانيا على منحتين مقدار كل منهما 50 ألف دولار.
واستخدمت الفرق الفائزة العديد من التقنيات المختلفة فى تصميم مشروعاتها من بينها Windows 8و Windows Azureو Windows Phone وخرائط Bing وغيرها من تقنيات «مايكروسوفت».
من جهته قال خالد عبد القادر، مدير عام «مايكروسوفت» مصر: «الفرق المصرية التى تنافست فى مسابقة Imagine Cup الدولية قدمت مستوى متميزا لفت الأنظار للمواهب المصرية فى هذا المجال، وتلتزم مايكروسوفت بالاستمرار فى دعم هذه الأفكار الإبداعية حتى تتحول إلى مشروعات عملية لها تأثير مباشر».
يذكر أن أكثر من 40 فريقًا من طلبة الجامعات المشاركين فى مسابقة Imagine Cup قد تقدموا للحصول على المنحة هذا العام، وقامت لجنة التحكيم التى تكونت من خبراء الصناعة، وأصحاب الأعمال، ومطوري البرمجيات، وممثلين من القطاع غير الربحي بتقييم المشروعات المتقدمة بناء على خصائص محددة من بينها تأثير المشروع، والجدوى منه، ومستوى جودة التنفيذ والدافع لإنجازه، ووفقا لهذه العناصر فاز الفريق المصرى بإحدى المنح.
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

«آيفون 5» «أبل» تطرحه في السعودية فى 14 ديسمبر



كشفت "أبل" أمس عن عزمها طرح آيفون 5 في السعودية في 14 كانون الأول (ديسمبر) أي بعد عشرة أيام من الآن، وسيتزامن طرح الآيفون في السعودية مع موعد طرحه في الكويت وقطر والإمارات، وبعد ذلك في يوم 21 كانون الأول (ديسمبر) سوف تطلقه في مصر والمغرب وتونس.
وكانت "أبل" قد أكدت وصول هاتفها الذكي "آيفون 5" إلى أكثر من 50 دولة حول العالم، من بينها دول عربية عدة خلال شهر كانون الأول (ديسمبر) الجاري.
وقالت الشركة: إن "آيفون 5" الذي أعلنته في 12 أيلول (سبتمبر) الماضي متوافر الآن في 47 بلداً حول العالم، كالولايات المتحدة الأمريكية، وأستراليا، وكندا، واليابان، وبعض الدول الأوروبية، وتسعى حاليا إلى توفيره هذا الشهر في 50 بلداً إضافية.
وحدّدت الشركة يوم الجمعة المقبل، الذي يوافق 7 كانون الأول (ديسمبر) موعداً لتوافر الجهاز في كوريا الجنوبية، ويوم الجمعة التي تليه 14 كانون الأول (ديسمبر) موعداً لتوافره في بعض الدول العربية من بينها، السعودية، والإمارات، وفلسطين، والأردن، وقطر، والبحرين. وستكون الجمعة التي توافق 21 كانون الأول (ديسمبر) موعداً لوصول الجهاز إلى دول أخرى تشمل مصر، والمغرب، وتونس.
في مايلي مزيد من التفاصيل:
أعلنت ''أبل'' أمس عن نيتها طرح آيفون 5 في السعودية في يوم ١٤ كانون الأول (ديسمبر) أي بعد عشرة أيام من الآن، أيضا سوف يتزامن طرح الآيفون في السعودية مع موعد طرحه في الكويت وقطر والإمارات العربية وبعد ذلك في يوم ٢١ كانون الأول (ديسمبر) سوف تطلقه في مصر والمغرب وتونس.
في الوقت الذي أكدت فيه عن وصول هاتفها الذكي ''آيفون 5'' إلى أكثر من 50 دولة حول العالم من بينها عدة دول عربية خلال شهر كانون الأول(ديسمبر) الجاري.
وقالت الشركة: إن ''آيفون 5'' الذي أعلنت عنه في 12 أيلول (سبتمبر) الماضي متوفر الآن في 47 بلدا حول العالم، كالولايات المتحدة الأمريكية، وأستراليا، وكندا، واليابان، وبعض الدول الأوروبية، وتسعى حاليا إلى توفيره هذا الشهر في 50 بلدا إضافية.
وحددت الشركة يوم الجمعة المقبل الذي يوافق 7 كانون الأول (ديسمبر) موعدا لتوفر الجهاز في كوريا الجنوبية، ويوم الجمعة التي تليها 14 كانون الأول (ديسمبر) موعدا لتوفره في بعض الدول العربية من بينها، المملكة العربية السعودية، والإمارات، وفلسطين، والأردن، وقطر، والبحرين. وستكون الجمعة التي توافق 21 كانون الأول (ديسمبر) موعدا لوصول الجهاز إلى دول أخرى تشمل مصر، والمغرب، وتونس.
إضافة إلى ذلك سيتوفر الجهاز في كل من ألبانيا، وأرمينيا، وبوليفيا، والبرازيل، والتشيلي، والصين، وكوستاريكا، وقبرص، والإكوادور، وأندونيسيا، ومقدونيا، وماليزيا، وبنما، وبارجواي، والفلبين، وروسيا، وجنوب إفريقيا، وتركيا، وتايوان، وفنزويلا، وفيتنام. يُذكر أن (أبل) قالت عن هاتفها الذي كشفت عنه قبل شهور قليلة: إنه أفضل هاتف تطلقه الشركة حتى الآن، فهو يتميز عن أسلافه بكونه الأنحف والأخف والأكبر من حيث حجم الشاشة بقياس 4 إنش، ويعمل بالإصدار السادس من نظام التشغيل iOS.
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

Keyboard shortcuts for Firefox

                                                      اختصارات الكيبورد للفيرفوكس





Shortcut




                                              Description



F1
New Tab.
F5
Refresh.


F6
Move focus to address bar.

F11
Toggle on/off full-screen mode

Alt + (Left Arrow)
Go back on history. Same pas Backspace


Alt + (Right Arrow)
Go forward on history.
Ctrl + A

Select All.
Ctrl + B
Favorites.

Ctrl + C
Copy Selected.

Ctrl + D
Add the current page to favorite.

Ctrl + E
Search panel.

Ctrl + F
Find (on page).

Ctrl + H
Toggle History panel.

Ctrl + I
Toggle Favorites panel.

Ctrl + J
Download.

Ctrl + N
Open New browser window.

Ctrl + P
Print current page / frame.

Ctrl + R
Refresh. Same as F5

Ctrl + T
New Tab

Esc
Stop (while page is loading).

Ctrl + Ente
Auto complete a url address ،  For example, type google in the address 
bar and press CTRL + ENTER to get http://www.google.com 

Shift + Enter
Complete a .net instead of a .com address.

Ctrl + Shift + Enter
Complete a .org address.


Ctrl + Tab
Cycle through open tabs.



إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

السبت، 8 ديسمبر 2012

آبل على وشك فقدان أحد أكثر براءة اختراع اللمس المتعدد

ستيف جوبز


 آبل على وشك فقدان أحد أكثر براءات الاختراع أهمية والتي أستندت عليها في مقاضاة شركات عملاقة مثل HTC وسامسونج وموتورولا .
حيث أعلن مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية في الولايات المتحدة، بأنه وجد في براءة الاختراع الخاصة باللمس المتعدد المسجلة باسم آبل أنها براءة اختراع باطلة بكافة تفاصيلها.
ويتوقع أنه وفي حال تم سحب براءة الاختراع بعد الانتقادات التي ستوجهها آبل وفي حال تم تثبيت القرار فمن المتوقع أن تقوم الشركات التي خسرت دعاوى قضائية أمام آبل بسبب براءة الاختراع هذه، أن تعود وتستأنف تلك القضايا القديمة، أو القضايا الحالية للوصول إلى حكم عادل وفقًا لهذه التطورات الجديدة.
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

خدمه Google Now قادمه إلى متصفح الكروم




Google Now خدمة  منتشره بشكل شائع  في نظام الأندرويد  وهو مساعد حقيقي بالفعل فى بعض الأحيان ألا أنه لا يدعم اللغة العربيه الى الان  لكن لايهم.

  ماهو المهم؟ هو أن هذه الخدمه قادمه إلى متصفح الكروم حيث تم أكتشاف مشروع جديد تختبره قوقل تحت اسم ”Show Google Now notifications in Chrome”  وطبعا قد يكون الأمر متعلق بنظام التنبيهات أو لربما أستدعاء بعض البطاقات لبعض المواقع وحالة الطقس وغيرها لكن لم تتضح الصوره بعد وعلينا أنتظار قوقل لأعلان الأمر بشكل رسمي .[ Chromium ProjectGoogle Code]
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

جوجل وآبل قاموا أخيرا بتوحيد الجهود لـشراء براءات إختراع كوداك

كوداك


ذكر بعض التقارير التي نشرها موقع  Bloomberg بأن شركتي جوجل وآبل 

قاموا أخيرا بتوحيد الجهود من أجل شراء براءات إختراع كوداك،هذه الشركة التي العريقة التي تعاني من الإفلاس بعد أكثر من 100 سنة من النجاحات في مجال التصوير.



kodak



ومن المعروف أن كوداك لازالت تمتلك أكثر من 11000 ألف براءة إختراع تأمل من خلال بيعها في المزاد إلى تسديد البعض من ديونها والتعافي من مرض الإفلاس الذي اجتاحها ، وقد قدر ثمن البراءات ب2 مليار دولار ولكن شركتي آبل وجوجل تعملان من أجل جعل هذا السعر لا يتعدى النصف مليار دولار رغم أن هاتين الشركتين في حرب في الفترة الأخيرة ولكن يبدو أن لهذا التحالف مصلحة مشتركة  فلولاه لبدأ كل طرف بوضع سعر أعلى من الثاني للفوز .

إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

كلمه ريشي ساها المدير الإقليمي لشركة هيل اند نولتن عن دور الحكومات

                                     ريشي ساها



يتحدث ريشي ساها المدير الإقليمي لشركة هيل اند نولتن عن الدور الكبير والفعال الذي يجب ان تقوم به الحكومات في دعم ومساعدة الشركات الناشئة و ريادة الأعمال ويقدم ريشي تجربته  عندما كان يعمل مدير الاتصالات الرقمية للحكومة البريطانية قبــل انضمامه لشركة هيل اند نولتن في دعم الشركات الناشئة و ريادة الأعمال.




شاهد الفيديو

إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

استراجية المذاكرة اعداد/سامح عبد الهادى


استراتيجية المذاكرة
                            تنظيم وقتك
                                              هذا المحتوى مختارات من كتاب قوة التعلم الخارق
                                                                                                              تأليف واعداد/سامح عبد الهادى





استراتيجية المذاكرة -
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

الجمعة، 7 ديسمبر 2012

الغاء النسخة المجانية لتطبيقات جوجل



تعتبر تطبيقات جوجل من الأدوات المهمة خصوصا للمشاريع الصغيرة والمتوسطة ، حيث أن حزمة الخدمات التي تقدمها جوجل لنطاق التعليم و الشركات مثل البريد و مشاركة الملفات و تحرير الوثائق تحت نطاق هذه الجهات توفر مصاريف كثيرة حتى لو كانت هذه النسخة مدفوعة فهي لا تقارن بأسعار الرخص للخدمات المشابه مثل خدمات مايكروسوفت.
ولكن صدر اليوم قرار سيغضب الكثيرين بكل تأكيد حيث قررت جوجل  الغاء النسخة المجانية لتطبيقات جوجل والتي استفاد منها عدد كبير و ذكرت جوجل بأن الهدف من هذا القرار هو التركيز على الجهات التي تأخذ النسخة المدفوعة من تطبيقات قوقل والتي يبلغ سعرها 50 دولار سنويا لكل مستخدم، و أضافت قوقل بأن المستخدمين الحاليين والذين لديهم النسخة المجانية من تطبيقات قوقل فلن يؤثر عليهم هذا القرار ويمكنهم الاستمرار بأستخدام تطبيقات قوقل.
ما رأيكم بهذا القرار؟
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

الخميس، 6 ديسمبر 2012

عدد مستخدمين جوجل بلس يصل الى 500 مليون مستخدم




أطلقت جوجل شبكتها الاجتماعية google+  في منتصف عام 2011 , و مع اطلاق شبكتها الأجتماعية كان هناك الكثير من الضجيج والإثارة ويرجع ذلك جزئيا إلى حقيقة أن الموقع الاجتماعي لواحدة من الشركات الأكبر في العالم للتكنولوجيا , و في البداية  كان الحصول على حساب محصور بدعوة تتلقاها من صديق .
و وفقا لشركة جوجل اليوم  هناك أكثر من 500 مليون حساب عى جوجل بلس  ، مما يرفع العدد الإجمالي للمستخدمين جوجل بلس الى حوالي نصف مستخدمي الفيسبوك الذي يملك مليار مستخدم  , بالرغم من وجود اكثر من  500  مليون شخص على جوجل بلس، فقط 253 مليون مستخدم يملكون نشاطات في حسابهم  .
جوجل كشفت أيضا أن ما يقرب من 135 مليون مستخدم نشط يستخدموا التغذية من موقع الفيسبوك للانباء , في حين أن الأرقام التي كشفت عنها جوجل هي جيدة، فهي ليست مثيرة للإعجاب خصوصا عند المقارنة مع احصائيات مستخدمي الفيسبوك الضخمة , ولكن عندما ننظر في أن  شبكة جوجل بلس بدأت العام الماضي فقط فرقم  500 مليون مستخدم يبدو مؤثرا جدا .

إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

ستعقد جلسة الاستماع لقضية سامسونج و أبل بعد قليل



سامسونج و أبل يعودان إلى قاعة المحكمة بعد ساعات قليلة من كتابة هذا التقرير.
في جلسة اليوم ، شركة أبل تأمل في إقناع المحكمة بمنع ما مجموعه 26 من اجهزة سامسونج من البيع في الولايات المتحدة , بالإضافة إلى ذلك، شركة أبل ستحاول  بأن تنقع القاضي ان سامسونج مدينة لأبل  بمبلغ إضافي قدره 535 مليون دولار .

و من ناحية اخرى سامسونج تقول ان اتهامها كان ظلما وأن لجنة التحكيم أخطأت بالمبلغ المستحق في المقام الأول.
سامسونج تعتزم أيضا طلب التحقيق باتفاق براءات الاختراع  بين أبل و  HTC  , قائلة ان الأتفاقية  ذات الصلة قوية  بطلب أبل لمنع اجهزة  سامسونج .

و من المتوقع بهذه الجلسة أيضا مناقشة اعتراض  و اتهام سامسونج بسوء السلوك لأحدى المحلفين و هو هوجان فورمان , وفقا لسامسونج كان  هوجان مسؤول عن توجيه هيئة المحلفين ضد سامسونج ، و أن هوجان لديه تحيز قوي ضد سامسونج.

و هوجان كما تقول سامسونج تورط  منذ سنوات عديدة بدعوى قضائية ضد سامسونج  و هوجان لم يكشف  عن تلك القضية  للمحكمة  و هوجان  كان من مالكي  شركة سيجيت تكنولوجي فورمان، وهي  شريكة سابقة لسامسونج قبل ان تكون هناك خلافات مالية بينهما .

سامسونج لم يكن له الكثير من الحظ في محاكم الولايات المتحدة، بينما الوضع كان أفضل بكثير في أماكن أخرى خارج الولايات المتحدة ,  كفوز سامسونج بقضية في المملكة المتحدة، حيث حكم القاضي بأن سامسونج لم تسرق تصميم الآيباد, و كما وقعت معارك قانونية أيضا بين الشركتين في ألمانيا واستراليا و كوريا الجنوبية .
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

تطبيق التصوير الشهير على أجهزة أبل Snapseed يصل للأندرويد





بعد إستحواذ شركة جوجل على الشركة المطورة لتطبيق Snapseed إستبشر مستخدموا الأندرويد خيرا بهذا الخبر بسبب قرب صدور البرنامج على نظام الأندرويد البرنامج إكتسب شهرة واسعة جدا على أجهزة أبل بسبب الخدمات والمميزات الكثيرة التي يقدمها للمصورين ليقوموا بالتعديل على صورهم، البرنامج متاح حاليا و بشكل مجاني على متجر google play الخاص بأجهزة الأندرويد و تستطيع تنزيل البرنامج من هنا .
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

جوجل بلس يضيف خاصية Communities





جوجل تملك موقع الأجتماعي جوجل بلس وهي خدمه أجتماعيه منافسه للفيسبوك تتيح لك أن تجمع أصدقائك وعائلتك وتتحدث معهم لكنه ليس المكان المناسب لمحادثة أناس لاتعرفهم يشاركونك في نفس هواياتك لكن يبدو أن جوجل وجدت الحل المناسب وهي تقديم خدمة Communities مثل فكرة Facebook Groups لكن خاصه بقوقل بلس حيث يمكنك أن تكون مجموعات تكون عامه أو خاصه وتتشاطرون الصور والتدوينات مع بعض كما يمكنك عمل Hangouts للمكالمات .هذه الخاصيه ستكون متوفره منذ اليوم ويمكنك أن تلاحظها في الشريط الخاص بقوقل بلس .[Google Blog]
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

نوكيا تعلن عن هاتف لوميا 620 بنظام الويندوز فون 8


لوميا 620


قامت شركة نوكيا اليوم تزامنا مع إنعقاد مؤتمر le-web الذي تم  بباريس بالكشف عن فرد جديد من عائله لوميا حيث يحمل هذا الهاتف الرقم 620 وجاء بالعديد من المميزات التي لا يستهان بها رغم أنه يعتبر من الفئة المتوسطة ومن أبرز مميزاته نذكر :
  • يعمل بنظام ويندوز فون 8
  • شاشه 3.8 أنش بدرجة وضوح WVGA
  • دعم تقنية NFC
  • معالج ثنائي النواه من نوع Snapdragon S4 بسرعة واحد جيجاهرتز
  • بطارية تتحمل 14 ساعة و 40 دقيقة في وضع 2G و 9 ساعات و 50 دقيقة في وضع 3G
  • ذاكره العشوائيه 512 ميجابايت وبسعه داخليه 8 جيجابايت
  • كاميرا 5 ميجابيكسل مع فلاش LED مزدوج و عدسة Carl Zeiss يمكنها تصوير فيديو بدقة 720p بسرعة 30fps
  • منفذ للذاكره الخارجيه microSD
  • السعر 249 دولار أمريكي
  • سيتوفر في الربع الأول من سنة 2013

إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

«جوجل» تحدّث تطبيق يوتيوب ليدعم «آيفون 5»



أعلنت شركة جوجل، اليوم، إطلاق تحديثها الجديد لتطبيق موقع مشاركة الفيديو الخاص بها "يوتيوب" بشكلٍ رسمي لنظام تشغيل iOS الخاص بأجهزة شركة أبل، ليدعم بشكلٍ خاص هاتف آيفون 5 والحاسب اللوحي آيباد.
وقدّم الإصدار الجديد إمكانية متابعة الفيديو الذي يبث على الهواء مباشرةً، كما يضيف إمكانية النقر على العناوين الإلكترونية (URL) داخل وصف الفيديو، وأصبح يعمل على أجهزة شركة أبل كافة بمختلف أحجام شاشاتها.
وكان تطبيق يوتيوب مدمجاً مع نظام تشغيل iOS بإصداراته السابقة، إلى أن قامت "أبل" بإزالته جنباً إلى جنب مع خرائط جوجل، وذلك عن طرح النسخة الأخيرة من نظام التشغيل (iOS 6)، والتي أعلن عنها في أيلول (سبتمبر) الماضي. حيث قامت "أبل" باستبدال خرائط جوجل بنسخة خرائط خاصّة بها، كما قامت بإلغاء تطبيق يوتيوب نهائياً، حيث يجب على المستخدم، في حال أراد مشاهدة مقاطع يوتيوب، التوجّه للموقع عن طريق متصفح الإنترنت على الهاتف. ويأتي التحديث الجديد بعد ساعاتٍ قليلة من إطلاق جوجل للنسخة الجديدة من تطبيق "جي ميل" الخاص بنظام iOS أيضاً. والذي جاء بتصميمٍ جديد ومشابه لبريد جي ميل على الحاسب المكتبي، كما أضاف التطبيق دعماً للحسابات المتعددة.
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

ناسا تخطط لـ ارسال مسبار جديد إلى المريخ في 2020

                                         (ناسا)


سان فرانسيسكو (رويترز)


قال علماء كبار في إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) إن الوكالة تخطط لان تتبع مهمة المسبار كيوريوسيتي إلى كوكب المريخ بارسال مسبار جديد يمكنه جمع وتخزين العينات للعودة بها إلى الارض.
وسيستخدم المسبار الجديد قطع الغيار والنماذج الهندسية التي تم تطويرها لكيوريوسيتي الذي ارسل إلى المريخ منذ اربعة اشهر في مهمة تتكلف 2.5 مليار دولار للبحث عن بيئات يمكن أن تعيش فيها الميكروبات.


وقال جون جرانسفيلد المدير المعاون للعلوم في ناسا في مؤتمر الاتحاد الأمريكي للجيوفيزياء في سان فرانسيسكو إن انتاج نسخة من هيكل المسبار المعدني ونظام هبوطه وأجزاء اخرى سيمكن الوكالة من خفض تكلفة المهمة الجديدة الى نحو 1.5 مليار دولار بما في ذلك تكاليف الاطلاق.


واجبر عجز في الميزانية ناسا على الانسحاب من عدد من المهام المشتركة مع أوروبا والتي كانت تهدف إلى إحضار عينات من الصخور والتربة من المريخ إلى الارض في العقد الثاني من القرن الحادي والعشرين. وستدخل اوروبا عوضا عن ذلك في شراكة مع روسيا فيما يتعلق بمركبة الاطلاق والمعدات الاخرى التي كانت ستقدمها ناسا.


ولم تتحدد بعد تفاصيل بشأن الاجهزة العلمية التي ستلحق بالمسبار الجديد وما اذا كان سيحتوي على مخزن للعينات. ولم يتم تحديد موقع الهبوط بعد.


ووفقا للخطة المعدلة لناسا سيتم تمديد مهمة المسبار كيوريوسيتي الى خمس سنوات بعد أن كانت سنتين.
وسيساعد المسبار الجديد ناسا كذلك على الاعداد لارسال بعثات مأهولة إلى المريخ في نهاية المطاف وهو هدف طويل المدى لبرنامج الفضاء الأمريكي.

إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

توفير 70% من استهلاك الطاقة ب تقنية LED من lg

                                       تقنية LED من إل جي توفر 70% من استهلاك الطاقة 



تعد الانارة الموفرة للطاقة او المعروفة بتقنية LED من أكثر المنتجات الصديقة للبيئة وهو ما تحرص شركة إل جي إلكترونيكس على اتباعه لناحية المعايير العالمية في التصنيع.



لقد بدأ الاهتمام العالمي في السنوات الأخيرة يتزايد للبحث عن أنظمة واستراتيجات وتكنولوجيات كفؤة تسهم في الوصول للاستخدام الأمثل للطاقة والحفاظ على مواردها، خاصة في ظل الارتفاع المتنامي لاستهلاكها، الأمر الذي دفع قطاعات الطاقة والشركات المتخصصة في هذا المجال في الدول المتقدمة لبذل المزيد من الجهود والاستثمار في الأبحاث والابتكار لإيجاد حلول ملائمة وذات كفاءة أكبر من تلك المتعلقة بتغيير السلوكيات الفردية.
وكانت تقنية "الصمامات الثنائية الباعثة للضوء LED" من أهم ما تم التوصل إليه في مجال ترشيد الطاقة؛ حيث بات الاعتماد عليها كبيراً في إنتاج حلول الإنارة والطاقة وأنظمة التدفئة والتهوية والتكييف، إلى جانب الاعتماد عليها في إنتاج الأجهزة المنزلية وحلول الترفيه المنزلي الذكية، نظراً لقدرتها العالية على توفير استهلاك الطاقة بنسبة تتراوح ما بين 70%-90%. وقد شهدت هذه التقنية تقدماً سريعاً تزامن مع استحداث قوانين المباني الخضراء، واعتماد معايير الريادة في مجالي الطاقة والتصميمات البيئية، وبالتزامن مع انطلاق مفهوم المدن المستدامة التي تعتمد بالدرجة الأولى على تطوير الطاقة المستدامة والكفاءة البيئية، ما عزز من الاعتماد على تقنية "LED" في مختلف القطاعات خاصة قطاع الإنشاءات.
وتقدم إل جي إلكترونيكس باقة واسعة منها، تنسجم في تصميمها مع المعايير البيئية نظراً لخلوها من أي معادن ثقيلة كالزئبق والرصاص والكبريت والصوديوم، إلى جانب أنها لا تتسبب بأي انبعاث للأشعة فوق البنفسجية، وأنها قادرة على تخفيض مقدار الانبعاثات الحرارية بنسبة 40% عن المقدار المنبعث من المنتجات التقليدية، ما يعزز من فعاليتها في تحسين البيئة وتعزيز الصحة العامة في المباني والمشاريع التي تستخدم ضمنها.
ويمتد العمر الافتراضي لمنتجات الإنارة العاملة بتقنية LED لفترة تتراوح ما بين 40,000-50,000 ساعة تشغيل، وذلك بفضل قدرتها على توفير استهلاك الطاقة عما توفره المنتجات التقليدية، ما يخفف بدوره من الضغط على الأحمال الكهربائية، وبالتالي تخفيض كمية الطاقة المستهلكة، وتقليص فاتورة الكهرباء والطاقة، فضلاً عن تخفيف المصاريف المخصصة للصيانة.


إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

الأربعاء، 5 ديسمبر 2012

Facebook force Anstagram to remove the display of images from Twitter


Facebook


Facebook - a competitor to Twitter - application Anstagram, they try to reduce the relationship with its users post on Twitter. Now is the prevention of a property to view images on Twitter. As it exists in the image above, this function is provided by Twitter as Twitter Card is to offer content in Alngradh across applications Twitter and her official website.


But Anstagram, or rather Facebook do not want it. They want users to reduce their participation to their pictures on Twitter and instead you put them on Facebook being the best will appear there. In Twitter now will only show you the link, and then need to press it to go to your browser in order to see the image, the opposite of what it was before. An idea that may actually affect the post images of the application Twitter Anstagram.


But the question is, Does this affect negatively on Anstagram so at least the number of users and go behind the use of alternative applications? Which I see somewhat will not be. Even if less those who wish to post images better on Twitter, but Facebook is interested in those who return to participate more on its network of those. But actually it is bad now, I'd like to see is do not need to click on the image link in order to see her!

إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo

مسابقة انتل للعلوم - العالم العربي " برامج العلوم والرياضيات والابتكارات الهندسية"



تهدف مسابقة انتل للعلوم - العالم العربي 
  1.  تشجيع رغبة الطلاب على الاهتمام والانضمام الى برامج العلوم والرياضيات والابتكارات الهندسية. 
  2.  إشراك المجتمع والأسر والمدارس في دعم الأطفال والشباب لبناء مجتمع قائم على المعرفة في العالم العربي. 
  3.  تحسين المهارات الشخصية للطلاب في العالم العربي (مثال : العمل في فريق، وحل المشكلات، والبحوث التطبيقية والتصميم والتطوير، والابتكار ، الخ). 
  4.  بناء علاقة قوية بين الصناعة والجامعة والمجتمع في البلدان العربية. 
  5.  تعزيز الثقة في سن الشباب العربي بشأن قدرة تحويل الأفكار إلى واقع ملموس. 
  6.  التوسع في انتشار معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة في الشرق الأوسط من خلال إجراء معرض إقليمي يستهدف معظم الدول العربية. 
  7.  اكساب الطلاب المزيد من الخبرة والحصول على جودة أعلى في مستوى المشاريع المرشحة من خلال المعارض المحلية المقامة في الدول العربية للمشاركة في نهائي معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة الذي يقام في الولايات المتحدة. 
  8.  كسر حاجز اللغة لدى الطلاب بإتاحة الفرصة لهم للتنافس باللغة العربية حيث يكون التحكيم بلغتهم الأم 
  9.  خلق تحالف استراتيجي وشراكة مع المنظمات الغير الحكومية و المنظمات الغير هادفة للربح في الوطن العربي. 
  10.  اتاحة الفرصة للشباب والشابات العرب المنافسة في نهائي اقليمي وعرض مشاريعهم العلمية بحضور علماء متميزين.
إقرأ المزيد.. bloggeradsenseo
تطوير : الزعيم